"عبر منصة «نسك".. الفئات التي يمكنها الحصول على تأشيرة العمرة.. تفاصيل

الخميس 13 أكتوبر 2022 | 02:12 مساءً
منصة نسك العمرة
منصة نسك العمرة
كتب : حسنه محمد

صارت حالة من الجدل حول هوية المستفيدين من إجراء شعيرة العمرة عبر منصة "نسك"، بعدما تم الإعلان عن توفر أداء العمرة عبر هذه المنصة بما يعادل 4500 جنيه فقط.

ظلت حالة من الجدل أسندت للتعرف علي هوية المستفدين من وراء شعائر العمرة الذي يتمناله كافة البشر فى شتى بقاع الأرض, و ظهرت منصة تحت مسمى نسك عقب الإعلان عن توافرها لأداء العمرة من خلالها وعن طريقها بما يُقدر ب 4500 جنية فقط لاغير.

 واشترطت منصة نسك الإلكترونية, أن يتوافر في المتقدم للإلحاق بتأشيره العمرة يكون مقيماً مستمر ودائم في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو الإتحاد الأوروبي بشكل عمومى فحسب, أو حاملاً  تأشيرة لذات الدول سواء الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو تأشيرة "شنجن".

وإن لم يتوفر في الشرط الأول يحصل على التأشيرة إن كان كائناً في دول مجلس التعاون الخليجي، في دول البحرين، الكويت، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

وصرح  وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان بن محمد الربيعة، أن المواطن المصري يمكنه عمل مناسك العمرة كاملة بمبلغ مالي يصل لـ4500 جنيه فقط من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة "نسك".

واستعرض الدكتور الربيعة الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة "نسك"، بهدف تسهيل قدوم المعتمرين المصريين إلى مكة المكرمة والزوار إلى المدينة المنورة بأنواع متعددة من التأشيرات لتأدية مناسكهم، مع تقديم جميع الخدمات لهم لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا