بعد الفوز على أياكس.. نابولي يتأهل إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا

نابولي و أياكس

الاربعاء 12 أكتوبر 2022 | 10:09 مساءً
نابولي
نابولي
كتب : حازم محمد

تأهل نادي نابولي الإيطالي إلى الأدوار الإقصائية ، بعد فوزه على نظيره الهولندي أياكس أمستردام 4-2 خلال المباراة التي واجهته مساء اليوم الأربعاء ، على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” في اليوم الرابع من المجموعة الأولى للأبطال. الدوري لموسم 2022-2023 الحالي.

جاءت أهداف فريق نابولي عن طريق هيرفينج لوزانو وجياكومو راسبادوري وكافاراتشيليا (ركلة جزاء) وفيكتور أوسيمهن في الدقائق 4 و 16 و 62 و 90 على التوالي ، بينما سجل ديفي كلاسن وستيفن بيرجوين (ركلة جزاء) أهداف أياكس في دقائق 49 و 83. من عمر المباراة.

بهذه النتيجة ، يواصل نابولي قيادة ترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة والرقم القياسي الكامل بالفوز في 4 مباريات ، بتسجيله 17 هدفًا واستقبال 4 أهداف.

بينما احتل أياكس المركز الثالث في جدول المجموعة A بدوري أبطال أوروبا ، برصيد 3 نقاط من فوز واحد ، و 3 خسائر ، و 8 أهداف واستقبل 12 شباكه.

وفاز نابولي على أياكس أمستردام 6-1 على أرضه في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء الماضي على ملعب يوهان كرويف أرينا ، في منافسات الدور الثالث.

 و حيث يتصدر جدول الدوري الإيطالي برصيد 23 نقطة ، بعد تحقيق فوزه الخامس على التوالي على كريمونيزي في كالتشيو ، 4-1.

ويلعب أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي في المجموعة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا إلى جانب ليفربول ورينجرز الاسكتلندي

اقرأ أيضا