إنشاء كيان تعليمى وهمى.. ضبط شقيقين بتهمة النصب على المواطنين

جهود وزارة الداخلية

الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 | 03:34 مساءً
كتب : علياء طارق

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من 4 مواطنين بقيام (أحد الأشخاص) بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير تلقيهم دورات تدريبية فـى مجال التمريض بالأكاديمية الخاصة به.

وذلك عقب إيهامهم بكونها معتمدة من الجهات المعنية وأن تلك الدورات تتيح لهم العمل فـى مجال التمريض داخل وخارج البلاد، وقيامه بتسليمهم شهادات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية والمنسوب صدورها لإحدى الجهات، على خلاف الحقيقة.

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل بمشاركة قطاع الأمن العام والأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إلى صحة ما قرره المبلغين وقيام (المتهم سالف الذكر بالإشتراك مع شقيقته – مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي فـى إرتكاب وقائع النصب والإحتيال علي المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على منحهم شهادات ( فني تمريض ) على النحو المشار إليه مقابل مبلغ مالي، حيث قام الأول بإنشاء الأكاديمية المشار إليها بشقة مُستأجرة بذات الناحية "دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية" وقيامهما بالإعلان عن نشاطها عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك".

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما وبتفتيش الأكاديمية المشار إليها فى حضورهما أمكن ضبط (كمية من الشهادات والمستندات والمحررات الممهورة بخاتم شعار الجمهورية والمنسوب صدورها لعدد من الجهات "مصطنعة بالكامل" – 50 كارنيه منسوب صدوره للأكاديمية المشار إليها ومدون به بيانات المجنى عليهم – 8 أكلاشيه للأكاديمية – جهاز حاسب آلى – ماكينة تصوير ألوان – مبلغ مالى – مجموعة من الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية ).

بمواجهة المتهمان إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأضاف المتهم الأول بقيامه بتزوير الشهادات المضبوطة بإستخدام جهاز الحاسب الآلى وماكينة تصوير الألوان والأختام والأكلاشيهات المضبوطة .. وأضاف بتحصله عليها من (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة قسم الدخيلة بالإسكندرية) .. أمكن ضبطه ، وأقر بمضمون ما جاء بالتحريات .

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الحبس

اقرأ أيضا