الفن يتعامل مع أنين المجتمع .. نيفين القباج : لدينا ٨٠ فيلماً وبرنامجاً إذاعياً لتشكيل الوعي المجتمعي

تصريحات د.نفين القباج عن السينما

السبت 08 أكتوبر 2022 | 04:50 مساءً
نيفين القباج
نيفين القباج
كتب : أسماء جاد الحق

على هامش فاعليات الدورة الـ 38 لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أقيمت اليوم ندوة للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بحضور رئيس المهرجان الناقد السينمائي الأمير أباظة.

وخلال الندوة قالت الدكتورة نيفين القباج : سعيدة لوجودي اليوم بمهرجان الاسكندرية واتمني أن أدعم المهرجان لدوره المهم في القضايا المجتمعية وتشكيل الوعي الفني لدى المشاهد.

واضافت: الفن يتعامل مع كثير من القضايا التي يأن منها المجتمع المصري،  وأدلل على ذلك بدور مسلسل "فاتن أمل حربي" الذي ناقش العنف ضد النساء وهو الأمر الذي يساعدنا في تحسين الخدمات التي تقدمها الدولة وتطويرها.

وتابعت: الثقافة لا تتجزأ عن الفن، وصناع السينما والدراما يساهمون في بناء الفكر وتشكيل الوعي الفكري، ومصر من أوائل الدول التي أنشأت صناعة السينما، وحالياً تشهد الدولة نهضة كبيرة ولابد من التعاون مع القوى الناعمة التي لها تأثير في تشكيل الفكر الجمعي.

وأشارت القباج إلى أن السينما المصرية حاضرة وتهتم بقضايا المجتمع فمن ينسى فيلم "أفواه وأرانب"، وفيلم "جعلوني مجرما"، و"الرصاصة لاتزال في جيبي" موضحة أن الوزارة تسعى دائماً إلى التواصل مع عدد من السينمائين لتناول القضايا المهمة، ولدينا ٨٠ فيلماً بوزارة التضامن إضافة إلى برنامج يومي في الراديو للمساهمة في تشكيل الوعي المجتمعي للمواطن.