رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. والأوراق المطلوبة للتقديم

السبت 08 أكتوبر 2022 | 10:21 صباحاً
الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي
كتب : إيمان علي

رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. والأوراق المطلوبة للتقديم من أكثر الكلمات البحثية التي باتت مستخدمة عبر مواقع الانترنت خلال الساعات الماضية، وبخاصة أن مشروع الإسكان الاجتماعي يحظى باهتمام كبير باعتبار أنه واحدًا من المشاريع التي تقدمها الحكومة المصرية لدعم محدودي الدخل.

ومع تزايد عمليات البحث عنها، نستعرض في السطور التالية المزيد من التفاصيل عن رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. والأوراق المطلوبة للتقديم.

رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن موعد الحجز في الإعلان السادس عشر أو سكن لكل المصريين 3، وهو في الفترة من الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 لأصحاب الاحتياجات الخاصة، ومن الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين.

ويوفّر الإعلان الـ 16 لـ الإسكان الاجتماعي مجموعة من الوحدات السكنية في 8 محافظات هي الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، وذلك بدعم من البنك المركزي بسعر عائد يصل إلى 3% بأطول مدة سداد تصل إلى 30 عاما.

وقد خصصت وزارة الإسكان الاجتماعي، رابطًا إلكترونيًا لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022 من هنـــا

أقرأ أيضا

الشروط ومقدم الحجز.. تفاصيل طرح كراسات شروط الاسكان الاجتماعي الإعلان الـ16

موعد شراء كراسات الشروط لشقق الإسكان الاجتماعي 2022

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022

• صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه وتكون سارية.

• ملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بالكراسة)، وإيصال سداد مقدم جدية الحجز وشراء كراسة الشروط.

• كما يتم تقديم قيد عائلي مميكن لكل المتقدمين بخلاف الشخص الأعزب.

• شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة

• شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري / السنوي، للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال.

• بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال ، يلزم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي والشهري.

• بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الحكومي، يلزم تقديم شهادة معتمدة تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضحاً بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

• بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية 

اقرأ أيضا