المجلس التصديري: 40 مليون دولار صادرات الطباعة والتغليف لكينيا في 8 شهور

تمثل 7% من صادرات مصر لإفريقيا

السبت 08 أكتوبر 2022 | 03:28 صباحاً
صادرات الطباعة والتغليف
صادرات الطباعة والتغليف
كتب : عاطف صبيح

أعلن المجلس التصديري للطباعة والتغليف، في بيان له، أن صادرات مصر من منتجات الطباعة والتغليف والورق إلى كينيا بلغت خلال الفترة من يناير إلى أغسطس، 40 مليون دولار.

ولفت المجلس التصديري للطباعة والتغليف إلى مشاركة 20 شركة من القطاع في معرض pro paper and pro print pack في نسخته الأولى والذي تنظمه شركة veryfair العالمية والمقام في العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر 2022، والذي يعتبر فرصة جيدة للشركات للتعريف بمنتجاتها من أجل توقيع العقود التصديرية.

وأكد أن كينيا تعد أحد أهم الأسواق الإفريقية المستوردة للمنتجات المصرية بعد الدول العربية الإفريقية، حيث تمثل 7% من مجمل صادرات مصر لإفريقيا.

وأوضح المجلس التصديري للطباعة والتغليف أن صادرات قطاعات الطباعة والتغليف والورق لكينيا بلغت 57 مليون دولار في عام 2021 لتحتل بذلك كينيا المركز الثامن في الدول المستوردة من مصر.

وأشارت سارة إبراهيم، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف، أن الاشتراك في هذا المعرض يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للتوجه إلى السوق الإفريقية، وتنفيذا لمقترح خطة عام 2022 ضمن استراتيجية تنمية الصادرات المصرية إلى إفريقيا.

وأكدت أن هناك اهتماما من المجلس التصديري بالسوق الإفريقية والمشاركة المستمرة في كافة المعارض الخاصة بقطاع الطباعة والتغليف والورق من أجل تحقيق معدلات زيادة سنوية في صادرات القطاعات المختلفة المندرجة في المجلس.

وأضافت إبراهيم أنه من المقرر الاشتراك بفعاليات معرض بروباك غرب إفريقيا خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر 2022 بمدينة لاجوس النيجيرية، وذلك بالتعاون مع إكسبو كونسلتنت العالمية وبالتنسيق مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات. 

اقرأ أيضا