مدبولي: نعمل على تجاوز 60% خلال الـ 3 سنوات المقبلة للقطاع الخاص من الاستثمارات الكلية

الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 05:29 مساءً
مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي
كتب : عمرو عدوي

قال  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أننا نستهدف أن يكون نصيب القطاع الخاص من الاستثمارات الكلية بنسبة تتجاوز 60% خلال الـ 3 سنوات المقبلة، مشيرًا إلى أننا بالمؤتمر الاقتصادي سيناقش كيف نحقق تعزيز نسبة المشاركة للقطاع الخاص.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بمقر مجلس الوزراء لعرض جدول أعمال المقترح للمؤتمر، أن محور ريادة الأعمال والشركات الناشئة سيكون متداخل مع كل القطاعات، لافتًا إلى أنه إذا كان هناك من توصيات بالمؤتمر تستلزم وجود تشريع قانوني سيتم العمل عليه وكل الإجراءات التي من شأنها تفعيل هذه التوصيات سيتم العمل عليها فورًا.

ولفت مدبولي إلى أن الحكومة منفتحة تماما على أي افكار وتوجهات من شأنها تعزيز مشاركة القطاع الخاص بالاقتصاد، لافتا إلى أننا مررنا بأزمات صعبة جدًا خلال 10 سنوات وأي أزمة كانت كفيلة بأن تتأثر بها اي دولة ولكن الاصلاح الاقتصادي مكنا من الصمود والاستمرار حتى اليوم.

وتابع مدبولي أن الحوار الوطني من الممكن أن يقوم بوضع خطط تفصيلية وتنفيذية التي تساعد الدولة لتنفيذ خارطة الطريق التي تخرج من المؤتمر الاقتصادي، مؤكدًا التزام الدولة بكل التوصيات التي ستخرج من المؤتمر.

وأضاف أن الظروف العالمية التي نمر بها خلال هذه الفترة لا أحد يستطيع أن يتنبأ بها، لافتًا إلى أننا يجب أن نضع خطط للتعامل مع هذه الأزمة العالمية الكبرى.

اقرأ أيضا