أبرز الأعمال الدرامية المشاركة في الموسم الرمضاني لعام ٢٠٢٣

دراما رمضان 2023

الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 04:23 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تحتل الأعمال الدرامية مكانة كبيرة في نفوس المصريين وخاصًة الدراما الرمضانية، التي أصبحت علامة مميزة للشهر الكريم، وفي وقتنا الحالي بدأت تتشكل ملامح الخريطة الرمضانية لعام ٢٠٢٣، وفي ذلك التقرير سترصد" بلدنا اليوم" أسماء المسلسلات التي ستشارك في الموسم الرمضاني لعام ٢٠٢٣، والفنانين المشاركين بها.

جميلة

أعلنت مؤخرا الفنانة ريهام حجاج، عن تعاونها مرة أخرى مع المخرج سامح عبد العزيز، والمؤلف أيمن سلامة في عمل جديد سيعرض في الموسم الرمضاني لعام ٢٠٢٣، ويحمل أسم "جميلة"، وتعتبر تلك هي المرة الثانية بعدما شاركت معهم في مسلسل "يوتيرن"، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، ويجري في الفترة الحالية التعاقد مع الفنانين الذين سيشاركون في العمل.

العمدة

وكما أعلن الفنان محمد رمضان، عن خوضه بطولة مسلسل "العمدة"، الذي سيعرض ضمن السباق الرمضاني لعام ٢٠٢٣، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي، وسيشاركه في البطولة كلًا من زينة، وأحمد داش وهيدي كرم، ومي كساب، وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعي تشويقي حول شخصية عمدة يتزوج أكثر من مرة.

وكان سيقاسم الفنان تامر عبد المنعم، بطولة العمل مع "رمضان"، ولكنه اعتذر عن المشاركة في العمل عبر صفحته على "الفيس بوك" قائلًا:" كنت أتمنى العمل مع النجم الكبير محمد رمضان والمخرج الكبير محمد سامي بمسلسل العمدة، إلا أن ظروف سفري للخارج في مأمورية عمل، حالت بيني وبين الاستمرار، أكيد هتتكرر وأتمنى أن تتكرر الفرصة".

وكان قد نشر مؤخرًا "رمضان" صورة برفقة المخرج محمد سامي، وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية محمد السعدي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وعلق: "بسم الله بدأنا الأول خلال تصوير مسلسل العمدة من إنتاج الساعدي جوهر وتأليف محمد سامي ومهاب طارق إخراج محمد سامي رمضان يجلب لنا الثقة بالله والنجاح".

الحشاشين

وأما عن مسلسل الحشاشين، فهو من بطولة النجم كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وشريف سلامة وعدد كبير من الفنانين سيتم الإعلان عنهم قريبًا، وإنتاج شركة "سينرجي" وإخراج بيتر ميمي وتأليف عبد الرحيم كمال.

وتدور أحداث المسلسل حول فرقة الحشاشين الذين أرعبوا العالم بأجمعه في القرن الحادي عشر.

وكشف الفنان كريم عبد العزيز عن ملامح شخصيته والتي تحمل أسم حسن الصباح في مسلسل "الحشاشين" في تصريحات سابقة له قائلًا:" تلجت حرفيا، الموضوع مهم جدا وأبعاده الفكرية مهمة جدا وجديدة ومحتاج تحضير كويس جدًا، وفرحان جدا بالتعاون لثالث مرة مع المخرج الدكتور بيتر ميمي، والتعاون لأول مرة مع الأستاذ عبد الرحيم كمال".

الكبير أوي ٧

بعد انتهاء الحلقة الأخيرة من مسلسل "الكبير أوي 6"، أعلن صناع العمل عن وجود جزء سابع من المسلسل، سيعرض في الماراثون الرمضاني لعام ٢٠٢٣.

وأكد المخرج أحمد الجندي، أن فريق الكتابة أنهي بالفعل عدد من حلقات الجزء السابع من المسلسل، ويجري استكمال بقية الحلقات المكتوبة بعناية كبيرة، مشيرًا إلى إمكانية ظهور شخصيات جديدة للعمل مثلما حدث في الجزء السادس.

وأما عن موعد التصوير، فأوضح "الجندي" أنه سيتم تحديد فور الانتهاء من كتابة كل الحلقات، ليكون جاهزاً خلال موسم الدراما الرمضانية في 2023.

سوق الكانتو

ويعتبر مسلسل "سوق الكانتو" التعاون الأول للمؤلف هاني سرحان مع النجم أمير كرارة، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة سينرجي، وتدور أحداث المسلسل في حقبة زمنية قديمة.

ووضع " المنباوي" قائمة تحمل أسماء الممثلين المرشحين للعمل، وتجري قريبًا الجهة المنتجة التعاقد معهم، لاسيما أن شركة " سينرجى" وضعت خطة زمنية للبدء والانتهاء من تصوير المسلسل، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، عقب الانتهاء من كل التفاصيل. 

بابا المجال

يعتبر مسلسل "بابا المجال" من ضمن الأعمال الدرامية المشاركة في موسم رمضان لعام 2023، والعمل من بطولة مصطفى شعبان، ياسمين رئيس، سوسن بدر، رياض الخولي، محمود حافظ، أحمد كشك، محمد رضوان، عارفة عبدالرسول وآخرين.

وتدور أحداث المسلسل في إطار شعبي كوميدي، والمسلسل من قصة وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج كامل أبو علي.