ضبط عاطل يروج عملات مزورة عبر الفيسبوك

مواقع التواصل الاجتماعي

الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 10:11 صباحاً
حبس
حبس
كتب : علياء طارق

اعترف المتهم بتزوير العملات  أمام النيابة العامة، بقيامه بإنشاء حساب على موقع التواصل الأجتماعي "فيسبوك"، يروج من خلاله لبيع العملات المزورة، بسبب قدرته على تزوير كافة الأوراق الرسمية واختراق الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حوله للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة تزوير العملات. 

كانت الأجهزة الأمنية نجحت فى التوصل إلى تحديد صاحب الحساب، وتبين أنه عاطل "له معلومات جنائية"، وقيامه من خلال ذلك الحساب المشار إليه بالنصب والاحتيال على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير إيهامهم بقدرته على إتيان تلك الأفعال المشار إليها "على خلاف الحقيقة".

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنياً تبين احتوائه على محادثات ومقاطع فيديو تؤكد نشاطه الإجرامى المشار إليه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى، كما أضاف بقيامه بغلق الحساب المشار إليه خشية ضبطه وإنشائه حسابات آخرى خاصة به على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بأسماء مختلفة واستخدامها لمواصلة نشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.