متحدث التعليم: إخلاء أي مدرسة يثبت حاجتها لصيانة جزئية أو شاملة

سيتم تسكين الطلاب بأي مدرسة مجاورة

الاربعاء 05 أكتوبر 2022 | 04:38 صباحاً
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
كتب : عاطف صبيح

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني إنه سيتم إخلاء أي مدرسة يثبت حاجتها لصيانة جزئية أو شاملة، مؤكدا أن هذا قرار وزاري.

وأضاف زلطة، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي" ، أنه في هذه الحالة سيتم تسكين الطلاب بأي مدرسة مجاورة بالتنسيق مع المحافظة والمديرية، مع مراعاة كثافات الطلاب.

وتابع أن هناك خطة عاجلة من الوزارة باستبدال مراوح سقف بأخرى جانبية في الفصول، وسيتم تنفيذ القرار على الفور.

ومعلقا على إخلاء مدرستين بالإسكندرية لأعمال الصيانة، أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك لجان تفتيش تمت بالفعل على المدارس في فترة الصيف للتأكد من سلامة الأبنية التعليمية، وأعمال الصيانة، وهناك تقارير تم التأكيد فيها على اتخاذ كافة إجراءات السلامة بالمدارس وأعمال الصيانة.

ولفت زلطة إلى أن هناك بعض التلفيات التي لم يتم اكتشافها، خلال عملية التفتيش، مثل ما حدث من تهالك مفاجىء لبعض المباني، ولم يكن ظاهرا أي نوع من أنواع التصدع بها.

وأكد أن تعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، كانت مكثفة جدا، خلال الفترة الماضية، شارحا أنه وجه بالعمل على محورين مهمين، وهما الرد والمتابعة الفورية لكل الشكاوى الصادرة من أي مدرسة في كافة أنحاء الجمهورية، فضلا عن التشديد على الانتهاء بالكامل من أعمال الصيانة في المدارس.

وأفاد بأن الوزارة قامت بتشكيل لجنة بدأت عملها منذ أمس الأول الاثنين بالمرور على جميع المدارس في كافة أنحاء الجمهورية، على أن يتم خلال أسبوعين الانتهاء من مراجعات كافة المدارس؛ للاطمئنان على سلامة أبنائنا. 

اقرأ أيضا