منصة نتفليكس توثق عشق شارلوت بيهو لسلحفاة و الحياة البحرية

شارلوت دانزيل بيهو

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 10:30 مساءً
سلحفاة
سلحفاة
كتب : نوران خالد

شارلوت دانزيل بيهو،تعمل في مجال التصوير بشكل احترافي منذ حوالي 6 سنوات ، كانت لم تخطط بيهو للعمل في مجال التصوير الفوتوغرافي، لكنها كانت تسبح لساعات بمفردها لتوثيق مشاهد جميلة تحت الماء.

ولأول مرة سبحت بيهو، رأت سلحفاة مسترخية على أحد الصخور، وهي تخرج الفقاعات تارة من فمها و تارة أخري من أنفها

ولطالما انجذبت إلى المحيط والحياة البحرية، قائلة إنه "مكاني السعيد أشعر بأنني في المنزل

فقالت " كانت لحظة من العمر أذهلتني تماما " أثناء حديثها عن السلحفاة التي صورتها في جزر الكوك، و بدأت تعيش بين جزر الكوك و استراليا، مع السلحفاة غالبية حياتها

وسعت المصورة الفوتوغرافية إلى تخليد هذه اللحظة بمقطع فيديو، نشرته عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، الذي يزيد عدد متابعيه عن 240 ألف شخص، وعلقت عليه بعبارة: "إنها حفلة فقاعات"، حيث قررت توثيق مشاهد جميلة تحت الماء، وتعمل حاليًا على فيلم وثائقي سيتم بثه على منصة "نتفليكس" حول هذه السلحفاة تحديدًا والحياة البحرية الأخرى.

وسيعرض الفيلم مدى تشابه هذه الكائنات مع البشر والعلاقة الجميلة التي نتمتع بها مع بعضنا البعض. ومن هنا تأتي أهمية رعاية محيطاتنا، والحيوانات، والنظام البيئي.

وكان العديد من الأشخاص يحاولون التوصل إلى أسباب علمية وراء هذا السلوك، فيما رأت بيهو، أن هذه السلحفاة تعرض شخصيتها المرحة بكل بساطة

و أكدت الدراسات أن السلاحف تسبح كل بضع دقائق إلى سطح المحيط حتى تتنفس عندما تكون نشطة، وفي المقابل، تستطيع البقاء تحت الماء لمدة ساعتين عند استراحتها، وقالت بيهو، "فى لحظة تذكرنا جميعًا بأن هناك الكثير لنتعلمه ونفهمه عن أشكال الحياة البحرية، وهذه الحيوانات ليست جميعها متشابهة، حيث تتمتع بشخصيات مختلفة مثل البشر".

 

سلحفاء و الحياة و البحريةسلحفاء و الحياة و البحريةسلحفاةسلحفاة

سلحفاة
سلحفاء و الحياة و البحرية

اقرأ أيضا