للطلاب المغتربين.. رابط الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية 2023

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 12:17 مساءً
المدن الجامعية
المدن الجامعية
كتب : إيمان علي

رابط الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية تصدرت تلك الكلمات محركات البحث المختلفة في مصر خلال الأيام الماضية، إذ يترقب العديد من أولياء الأمور والطلاب المغتربين نتيجة القبول بالمدن الجامعية موقع الزهراء، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد 2022- 2023.

وتعتبر المدن الجامعية من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي للطلاب المغتربين والذين التحقوا بكليات ومعاهد تبتعد عن محل سكنهم الأصلي، حيث تعمل من خلال تلك المدن على توفير كل وسائل الراحة والاهتمام بمقابل مادي بسيط لتقليل الأعباء على أسرهم، ومساعدة الطلاب أنفسهم على الدراسة وتوفير الوقت والجهد، دون أن يضطروا للسفر بين منازلهم وكلياتهم يوميًا.

القبول في المدن الجامعية 2022

وفي السياق، فقد أكدت جامعة القاهرة أن المدن الجامعية التابعة لها تواصل عمليات تسكين الطلاب والطالبات حتى يوم 10 أكتوبر الجاري، وذلك في 5 مدن طلابية تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة.

كما شدّد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة على أهمية استيعاب أعداد الطالبات المتقدمات للسكن في المدن الجامعية، حتى لا يضطررن للجوء إلى السكن الخارجي مرتفع التكاليف أو تكبّد عناء السفر يوميًا.

أقرأ أيضا

جامعة القاهرة تستقبل 260 ألف طالب أول أكتوبر

بالرابط.. خطوات الاستعلام عن تسكين الطلبة والطالبات بالمدينة الجامعية جامعة الأزهر

رابط الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية

وأتاحت وزارة التعليم العالي للطلاب رابطًا مباشرًا للاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية، وذلك من خلال إتباع خطوات بسيطة على النحو التالي:

• الدخول إلى إلى رابط الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية موقع الزهراء 2022 من هنــا.

• سوف يتم الانتقال إلى صفحة جديدة تتضمن العديد من الأقسام

• الضغط على أيقونة الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية

• كتابة إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب أو الطالبة.

• الضغط على زر النتيجة، وبعد لحظات سوف يتم عرض نتيجة القبول بالمدن الجامعية 2022. 

اقرأ أيضا