حبل المشنفة بانتظار قاتل ابنة خاله بالبراجيل اليوم

الدفاع يطالب بالبراءة ويتنازل عن سماع الشهود

الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 | 07:13 صباحاً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : عاطف صبيح

تصدر، اليوم الثلاثاء، الدائرة الثالثة برئاسة المستشار عبد الشافي محمد عثمان اليوم ، حكمها بإعدام المتهم بالتعدي على ابنة خاله وقتلها بالبراجيل بعد إحالة أوراقه إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأى الشرعى.

وكانت المحكمة استمتع إلى مرافعة الدفاع والذي استهل مرافعته بتقديم واجب العزاء والمواساة لأسرة المجنى عليها، ودفع بعدم وجود سبق الإصرار وعدم توافر النية لقتل المجنى عليها أثناء توجهه إلى منزل المجنى عليها.

وقال الدفاع إنه لا يريد الحديث في القتل؛ لكون المتهم معترفا بالجريمة كاملة، لكن دفوعى على عدم توافر سبق الإصرار والترصد وعدم توافر نية القتل.

وعقب بأن القضية كلها مبنية على اعتراف المتهم فقط ولا يوجد دليل مادي، سواء فيديو أو شهود على الواقعة سوى المتهم نفسه، وأضاف أن المتهم اعترف بأنه أثناء توجهه إلى منزل المجنى عليها كان يريد التعدي على المجني عليها، وطالب الدفاع بالبراءة للمتهم أساسيًا واحتياطيًا واستعمال الرأفة وتخفيف العقوبة.

وانضم المدعى بالحق المدني إلى النيابة العامة في طلبها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، وشهدت الجلسة تنازل دفاع المتهم عن سماع شهادة الضابطين رئيس مباحث قسم البراجيل مجرى التحريات.