غدا.. أبرز وأهم المحاكمات والقضايا التي شغلت الرأي العام والشارع المصري

ساحات المحاكم المصرية

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 11:50 مساءً
محكمة
محكمة
كتب : علياء طارق

تشهد ساحات المحاكم المصرية، غداً الثلاثاء، بعض من القضايا والمحاكمات التي شغلت الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الماضية، ومن أبرزها.. 

- غدا.. النطق بالحكم على المتهم بقتل طفلة البراجيل بعد إحالته للمفتي

تعقد الدائرة الثالثة محكمة جنايات الجيزة، غدا الثلاثاء، للنطق بالحكم على المتهم بقتل ابنة خاله، بعد محاولته الاعتداء عليها بمنزلها في منطقة البراجيل، بعد إحالة أوراقه لفضيلة المفتي.

وكانت أحالت النيابة العامة بشمال الجيزة، المتهم إلى محكمة الجنايات، بعدما وجهت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، والتعدى على "أ. ن" 14 سنة، وحيازة سلاح أبيض.

 

واعترف المتهم في التحقيقات، أنه عقد العزم على الاعتداء على المجني عليها فتوجه إلى منزلها بعد تأكده من تواجدها بمفردها بالمنزل عقب خروج والديها للعمل في جمع القمامة وطلب منها كوب ماء فقامت بإحضار الماء له، وبعد تناوله قام بإحضار سلاح أبيض- سكين- من داخل مطبخ المنزل المتواجد بالمدخل أسفل السُلم خارج الشقة محل البلاغ، وأشهر السلاح في وجه المجني عليها؛ لإجبارها على التعدي عليها.

 وتابع المتهم أن شقيق المجني عليها حضر وظل يطرق باب المنزل الحديدي الخارجي، والاتصال على شقيقته على هاتفها المحمول وأنه عندما علم بوجود شقيق المجني عليها بالخارج والطرق على الباب ومحاولة استغاثة المجني عليها بشقيقها فقام بطعنها بالبطن، وقام بإحداث جُرح قطعي ذبحي بالرقبة لتأكده أنها فارقت الحياة، فقام بسرقها هاتفها المحمول وبعد تأكده من أن شقيقها ذهب من أمام المنزل قام بالهرب من مكان الواقعة.

 

 

- غداً.. محاكمة المتهم بقتل تاجر عطارة بسبب خصومة ثأرية

تعقد محكمة جنايات القاهرة، غدا الثلاثاء، لاستكمال محاكمة المتهم بقتل تاجر داخل محله، فى منطقة الزيتون، نظرا لوجود خصومة ثأرية بين المتهم والمجنى عليه بين العائلتين، قرر الانتقام منه وقتله.

وكان تلقى قسم شرطة الزيتون، بلاغاً من الأهالى يفيد بمقتل تاجر على يد عامل رميا بالرصاص، وفر هاربا بعدما أطلق النار فى الهواء، فانتقلت النيابة العامة لمعاينة جثة المجنى عليه وتبين إصابته بطلق نارى فى يده وجسمه، لتأمر النيابة العامة بتشريح جثة المجنى عليه وضبط وإحضار المتهم.

- غدا.. الحكم على 26 متهما بالاستيلاء على 123 مليون جنيه من مديرية أمن سوهاج

تعقد محكمة جنايات سوهاج، غدا الثلاثاء، للنطق بالحكم على 26 متهما بينهم 5 محبوسين لاستيلائهم على مبلغ 123 مليون جنيه من أموال مديرية أمن سوهاج.

وترجع وقائع القضية بدائرة قسم ثانى سوهاج عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين من الأول حتى الخامس بتحرير عدد 205 أذون صرف لصرف مبلغ 89 مليون جنيه من مكتب بريد ناصر وتحرير 86 شيكا لصرف 28 مليون جنيه من حساب مديرية أمن سوهاج بدون مستندات، كما قام المتهمان السادس والسابع باعتبارهما صاحبا حق التوقيع المعتمد لدى تلك الجهات بالتوقيع على تلك الأذون وقام المتهمون من التاسع حتى الحادى عشر بصرف المبالغ المستولى عليها من مكتب بريد ناصر والبنك الأهلى فرع الفتح.

- غدا.. إستكمال محاكمة زوجة قتلت زوجها بالاشتراك مع آخر بالشرقية

تعقد الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات الزقازيق، غداً الثلاثاء، لاستكمال محاكمة زوجة قتلت زوجها للتخلص منه بالاشتراك مع آخر، لوجود علاقة عاطفية بينهما، ومناقشة شهود الإثبات.

تعود أحداث القضية رقم 2311 لسنة 2022 جنايات قسم ثاني العاشر، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثاني العاشر من رمضان، يفيد إشارة مستشفى التأمين الصحى بالعاشر بوصول " حسن م م " عامل جثة هامدة، تم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى التأمين تحت تصرف النيابة العامة، التى أمرت بنقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى الأحرار التعليمي لإجراء الصفحة التشريحية عليه لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة فى الجريمة.