عضو بالشيوخ عن وفاة طالبة العجوزة: ماحدث تقصير وإهمال واضح

وفاه طالبة العجوزة

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 11:24 مساءً
مصرع طفلة
مصرع طفلة
كتب : إخلاص عبدالحميد

قدم ناجح جلال، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، خالص تعازيه الحارة لأسر الطالبة منة ضحية السقوط من الدور الرابع بمدرسة العجوزة، وأسر الطالبة التي توفاها الله أمس، جراء انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، مطالباً بتقسيم دخول الطلاب إلى المدارس على أيام، وخاصة أن أولياء الأمور يحرصون على مرافقة أبنائهم خلال اليوم الأول، مشيرا إلى أن «الموضوع مؤسف واللجنة ستتخذ إجراءات بشأنه طبقا لصلاحياتها وإمكانياتها، فأمن وأمان طلابنا في الأولويات أهم من الناحية التعليمية».

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج «مصر جديدة»، الذي يبث على قناة «ETC»، الاثنين، أن هناك تقصير وجزء من الإهمال بصورة مؤكدة، مشدداً على أن لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، ستنظر فيما حدث، خاصة مع بدء دور الانعقاد الجديد غدًا، وبدء أعمال اللجنة على مدار الأسبوع الجاري.

وكشف عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، أن اللجنة ستضم طلبات لمناقشة الأمر بشكل عاجل، مضيفاً: «المشكلة الحقيقية بصورة أكبر مرتبطة بهل طبيعة المباني نفسها تحتاج مراجعة؟ أم نحتاج مراجعة إجراءات الأمن والسلامة، وهل أعداد الطلبة تتناسب مع الفراغات التعليمية المتاحة أم لا؟ وهل الخطة الموضوعة لدخول الطلبة بحاجة لمراجعة".

وقال نائب الشيوخ: «كلنا بنسيب ولادنا ونتمنى يرجعوا لنا في أحسن حال، قدر الله وما شاء فعل، هي حادثة مؤسفة ولا نجد كلمات وسط الحزن نستطيع عزاء الأهالي بها».

اقرأ أيضا