أولياء أمور مصر: غياب الإشراف السبب في أزمات بداية الدراسة

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 10:49 مساءً
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي
كتب : علياء طارق

أصدر ائتلاف اولياء امور مصر بيانا إعلاميا عبر خلاله عن استيائه الشديد من وقوع أكثر من حادث في المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد بسبب غياب الإشراف.

وقالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر : لم يمر الأسبوع الأول على بدء العام الدراسي حتى ظهرت بوادر لظاهرة غياب الإشراف في بعض المدارس ، فكانت أمس واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة و توفيت طالبة ، واليوم سقوط تلميذة بالصف الثاني الابتدائي من الدور الثالث بمدرسة سيد الشهداء بالعجوزة محافظة الجيزة مما أدى لوفاتها، نتيجة تدافع الطلاب فى أحد الأدوار العليا وبالتحديد الدور الثالث بالمدرسة، وقت الفسحة، مما أدى لسقوطها ووفاتها على الفور.

وأضافت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر : يلزم وضع خطط تنظيمية للإشراف في المدارس لإدارة سلوك الطلاب ومراقبتهم سواء في الفسحة أو أوقات دخولهم وخروجهم من المدرسة لمنع وقوع الحوادث.

واستكملت مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر تصريحاتها قائلة : أنه للأسف الشديد إن البعض من المعلمين ينظرون للإشراف اليومي إنه مجرد عمل روتيني يؤديه بعدم اهتمام ، وانه من الأعمال المتعبة للمعلمين وإنه خارج عن تخصصهم ، والبعض الآخر يرى إن الإشراف اليومي مجرد دق للجرس عند دخول الحصة وخروجها فقط .

وأكدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أنه بعد واقعة سقوط التلميذة من الدور الثالث بمدرستها يجب ان يتم مراجعة تسكين الطلاب في المدارس ، فيكون الأدوار العليا للطلاب في المراحل المتقدمة بينما الصفوف الأولي يجب أن تكون الأدوار السفلي وقالت : الطلاب في المراحل الدراسية الأولى من حياتهم يحتاجون لرقابة مضاعفة كونهم غير قادرين على التمييز بين السلوكيات الخاطئة والسليمة.

واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر : المدارس يجب أن تعلم جيدا ان ليس من واجبها فقط التعليم بقدر ما هي مطالبة بحماية طلابها أثناء تواجدهم في المدرسة ، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد المقصرين في عملهم بالمدارس ، تجنبا لتعرض اطفال اخرين لأي أخطار ، كما يلزم مراجعة سلامة المباني في كافة مدارس الجمهورية.

اقرأ أيضا