التعليم: مراجعة مبانى المدارس على مستوى الجمهورية ومحاسبة المقصرين.. تفاصيل

وزارة التربية والتعليم

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 10:26 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : إخلاص عبدالحميد

أحدثت واقعة الطفلة التى انهار عليها سور مدرسة باحدى مدارس الجيزة بكرداسة حالة من الجدل والتصريحات التى تفيد بعدم وجود رعاية واهتمام كامل بالمبانى المدرسية، وطالب الكثير من أولياء الأمور الإهتمام بالمبانى المدرسية لعدم حدوث هذه الكارثة مرة أخرى. 

حيث أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزير وجه هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة أخرى لجميع المباني المدرسية، للتأكد من السلامة والأمان وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج إلى أعمال صيانة شاملة أو تشكل خطرا على أرواح الطلاب وخاصة بعد واقعة وفاة طالبة كرداسة.

وأكد زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة cbc: "هناك مراجعة تمت قبل الدراسة، وستتم المراجعة مرة أخرى بشكل كامل على المدارس كافة في الجمهورية، كما وجه الوزير إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجئة على كل المدارس ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم". 

وأضاف: «على مدار النهار، نتعامل مع أي شكاوى ترد إلينا على الفور ونتواصل مع مدير المديرية أو مدير الإدارة التعليمية ويتم حلها بشكل عاجل، والوزارة لم تتوانَ عن حل أي مشكلة خلال اليومين الماضيين، وكل المشكلات التي طرأت إلينا تم حلها بشكل عاجل وفوري».

اقرأ أيضا