مش محتاج تصويت.. شيكابالا الأفضل بالقارة في عيون الزملكاوية

شيكابالا الأمهر بالقارة بدون تصويت الكاف

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 03:01 مساءً
شيكابالا
شيكابالا
كتب : رحاب دعبس

تغنت به الجماهير، ويعتبر من أبرز أساطير القلعة البيضاء ولكنه لا يزال يمتعنا بمهاراته وأهدافه ودوره القيادي في الفريق سواء خارج الملعب أو داخله، إنه الفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا قائد ونجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

شيكابالاشيكابالا

هجوم جماهير الأهلي على شيكابالا

يعتبر شيكابالا من نجوم الزمالك الذين لا يقبل الجمهور إهانتهم أو مس اسمهم بما يسيء له، ففي الآونة الأخيرة أصبح قائد الأبيض في قلوب عشاق ابناء ميت عقبة وهو ما يظهر في الأوقات الصعبة خاصة أمام الغريم التقليدي الأهلي بعدما شنت جماهير الأخير حملة سخرية عليه عقب خسارة استفتاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" كأفضل لاعب خط وسط في القارة خلال العقد الأخير.

وخسر شيكابالا الاستفتاء بعد ريمونتادا قوية من الجماهير التي حولت فوز اللاعب إلى سقوط بفارق ضعيف جداً أمام خاما بيليات لاعب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

واحتل خاما بيليات المركز الأول بـ 51 % بينما جاء شيكا بالمركز الثاني بنسبة تصويت 44 %، ثم إسماعيل الحداد لاعب الوداد المغربي بـ 4 %، ورينفورد كالابا لاعب مازيمبي الكونغولي في المركز الرابع بـ 1 %.

شيكابالاشيكابالا

وخرجت جماهير القلعة البيضاء تتغنى بشيكابالا واعتبرته بالفعل الأفضل دون الحاجة إلى تصويت من الكاف أو إعلان ذلك رسمياً، فلما لا وهو أسطورة الأبيض المقبلة الذي سيوضع اسمه بجوار الكبار على مر التاريخ عقب انتهاء مسيرته في الساحرة المستديرة.

فلم تنس الجماهير لمسات "أبو آدم" في مختلف المباريات واللقاءات القوية خاصة أمام الأهلي، فلو بصمة في أكثر من لقاء أبرزها نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 رغم خسارة الزمالك اللقب بالسقوط بثنائية مقابل هدف في الدقائق الأخيرة.

شيكابالاشيكابالا

وبنفس الطريقة سجل أيضاً في مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي ببطولة الدوري في لقاء تعادل فيه القطبان، ليظل "بعبع" منافسين بالجملة في ظل تحول رتم اللعب وإدارة اللقاء فنياً داخل الملعب بشكل تكتيكي مميز بالإضافة إلى تنفيذ تعليمات المدير الفني كما يجب أن يكون سواء بخوض اللقاء أو التواجد كبديل على الدكة.

لا جديد يذكر ولا قديم يعاد، إنه الفهد الأسمر "الأباتشي" الذي يعتبر من أمهر وأفضل لاعبي خط الوسط الهجومي في مصر والقارة السمراء على مر التاريخ في عيون محبي وعشاق الكرة المصرية بشكل عام وأبناء القلعة البيضاء بشكل خاص.