القبض على شاب انتحل صفة ضابط وابتزاز فتاه عبر واتساب

القبض على منتحل شخصية ضابط

الاثنين 03 أكتوبر 2022 | 01:10 مساءً
القبض على منتحل شخصية ضابط
القبض على منتحل شخصية ضابط
كتب : تغريد علام

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على أحد الأشخاص؛ لاتهامة بتهديد وابتزاز سيدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق انتحاله صفة ضابط، وإنشاء حساب باسم فتاة.

 تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد، من إحدى السيدات مقيمة بدائرة قسم شرطة الزهور، بتضررها من مستخدم هاتف محدد؛ لقيامه بإرسال رسائل لها على هاتفها المحمول عبر تطبيق واتس آب منتحلًا صفة ضابط بقصد ابتزازها للتعرف عليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه طالب مقيم بدائرة مركز شرطة تمي الأمديد بالدقهلية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه فنيا تبين احتوائه على آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة.

بمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما أقر بقيامه باستخدام طرق احتيالية تمثلت في إنشاء حساب وهمى باسم فتاة على موقع فيس بوك، يقوم من خلاله بنشر منشورات على مجموعات تتضمن إعلانات على وظائف في مجال التدريس، وعقب قيام الفتيات والسيدات من راغبي العمل في هذا المجال بإرسال كافة بياناتهن له يقوم باختراق حسابات المجني عليهم وابتزازهن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.