«اوعى تفوتك».. 6 أدعية ادعيهم لابنك في بداية العام الدراسي

أدعية بداية العام الدراسي

الاحد 02 أكتوبر 2022 | 09:10 مساءً
أفضل أدعية ليوم الجمعة
أفضل أدعية ليوم الجمعة
كتب : شروق صبري

من الموضوعات التي يتزايد البحث عنها كثيرا عبر محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة وخوصا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، هي دعاء للأبناء في بداية العام الدراسي الجديد.

أدعية عن بداية العام الدراسي الجديد

1. اللهم يا رحمان يا رحيم إنك أنت الوحيد القادر على حفظ الأولاد ورعايتهم ووحدك قادر على تيسير أمرهم وإبعاد الشر عنهم، ربّنا نسألك أن تكون بداية عامهم الدراسي خيراً مليئا بالتفوق والنجاح، وتجعلهم يسيرون درب العلم والتعلم.

2. اللهم يا رحيم يا ودود أعطي الطّلاب علماً يكونون به قادرين على معرفة والتّفريق بين ما تأمر به، ويكون محبباً بالنّسبة إليك وبين ما يكون مكروها بالنسبة إليك وتدعو إلى الابتعاد عنه، ربّي اجعل الأولاد أن يكونوا قادرين على تعلّم فصاحة الأنْبياء وعلمهم، ربنا يا أكرم الأكرمين زد عليهم كرمك بنور العلم، وأن تجعلهم قادرين على سرعة الفهْم وأبعدهم عن الجّهل وقرّبهم من العلم.

3. ربنا زد علينا كرمك بأن تكون بداية هذا الفصل الدراسي كلها خير حاملة معها التفوق والنجاحات، وأن تكون نفوس الطلاب وعقولهم مليئة بالعلم ونور البصيرة.

4. اللهمّ إننا عبادك الضعفاء نسألك برحمتك أن تجعل الطّلاب قادرين على الفهم السّريع والحفظ السّليم، وتكون معهم في حسن التّفكير، وأن ترشدهم إلى طريق العلم والنّور.

5. اللهم يا قدير يا عليم يا واحد يا صمد بقدرتك الواسعة، أسألك مع بداية السنة الدراسية أن تسهل على ابني أمور العلم، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جَعلتَ الحَزنَ سهلًا.

6. ربي انك انت القادر الوهاب الرحمن الرحيم الملك القدوس إننا نوصيك جميع الطلاب أن تحميهم، وتحرسهم بقدرتك يا رب العالمين، وتنير قلوبهم وعقولهم بالعلم والفهم وحدة البصيرة. 

اقرأ المزيد

لكل داء ومرض.. أفضل الأدعية للشفاء من القرآن الكريم والسنة النبوية