كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 2022..من خلال الرابط

الإدارة العامة للمرور

الاحد 02 أكتوبر 2022 | 11:48 صباحاً
مخالفات القيادة
مخالفات القيادة
كتب : حسنة محمد

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة 2022 من أكثر ما يبحث عنه المواطنون ويشغل أصحاب السيارات والمركبات، لمعرفة ما إذا كان هناك مخالفات مرورية حيالهم يجب سدادها أم لا.

وتجنبًا لسحب الرخصة والحرص على عدم اللجوء للغرامات المالية الكبيرة التي يخضعون إليها، لذلك تكثر مؤشرات البحث عن كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور وطرق السداد، كذلك البحث عن رابط الاستعلام عن مخالفات المرور وخطوات الاستعلام برقم اللوحة.

أتاح موقع النيابة العامة، خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور لرخص المركبات ورخص القيادة  في إطار حرص وزارة الداخلية للتيسير على المواطنين بدلًا من الذهاب إلى المصالح الحكومة والانتظار في الطوابير لساعات طويلة وتكدس المواطنين في ذات المكان لتقليل الازدحام البشري، كذلك كإجراء احترازي ووقائي للوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره وسوف نوافيكم في هذا الخبر  عن الرابط والاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة أينما كنتم. 

رابط معرفة مخالفات المرور برقم اللوحة 2022

صرحت النيابة العامة عن توافر الاستعلام عن مخالفات المرور الخاصة بقائدي السيارات والمركبات بدلاً من الذهاب إلي المصالح الحكومية وتسهيل الدخول على النيابة العامة والاستعلام عن مخالفات المرور من خلال رقم اللوحة.

 ويتوافر أيضا عدة خدمات مثل التصالح الفوري ومخالفات المرور واستخراج الرخص وبدل التالف والتظلمات ورخص المركبات, بالإضافة إلى توفير خدمات أخرى الخاصة بوثائق الأحوال الشخصية و نيابات الأسرة، وإليكم رابط معرفة مخالفات المرور برقم اللوحة 2022  اضغط هنا.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2022

أتاحت النيابة العامة رابط للاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة، لأصحاب المركبات والسيارات ممن يرغبون في سداد قيمة المخالفات، حيث يمكنهم الدخول إلى الموقع لمعرفة مخالفات المرور الخاصة بهم، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- الذهاب إلى الموقع الرسمي للنيابة العامة.

2- اختيار خدمات نيابات المرور .

3- ستظهر عدة اختيارات منها: «الاستعلامات - التصالح الفوري - الدفع - التظلمات».

4- اختيار خدمة الاستعلامات والضغط على استمرار.

5- سيظهر اختياران هما: «مخالفات رخص المركبات - مخالفات رخص القيادة».

6- اختيار مخالفات رخص المركبات والضغط على استمرار.

7- ستظهر اختيارات «حروف وأرقام» و«أرقام فقط» والتي تخص لوحة السيارة، ثم إدخال رقم الرخصة.

 8- اختيار إجمالي المخالفات والانتظار لحين التحميل ومعرفة مجموع المخالفات الصادرة.