أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف في منافذ وزارة التموين

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف

السبت 01 أكتوبر 2022 | 11:31 مساءً
حلاوة المولد النبوي الشريف
حلاوة المولد النبوي الشريف
كتب : ندي بدر

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2022.. ويحرص عدد كبير من المصريون بالبحث عن أسعار حلوى المولد النبوي الشريف، نظرًا لكونها تعتبر من أهم سمات الاحتفال بالمناسبة الدينية، بالإضافة إلى الحفلات الدينية والإنشاد.

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار حلاوة المولد النبوي فى الأسواق 2022 ومع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف 2022 والذي يوافق الثامن من أكتوبر المُقبل، 12 ربيع الأول من السنة الهجرية، وزاد البحث عنها على مواقع الإنترت والسوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة.

ويشهد محرك البحث العالمي "جوجل" الأكثر تداولا عن أسعار حلاوة المولد، ولذلك من خلال موقعنا «بلدنا اليوم» سوف يقدم لقرائه ومتابعيه الكرام في السطور القادمة أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2022 في منافذ وزارة التموين.

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 

بأسعار تبدأ من 65 جنيهًا للكيلو، و145 جنيهًا ‏للعبوة وزن 2 كيلوجرام، و230 جنيهًا للعبوة وزن 3 كيلوجرامات، ضخت وزارة التموين، كميات كبيرة من حلوى ‏المولد النبوى، بالمجمعات الاستهلاكية، ‏لتلبية احتياجات المواطنين منها بهذه المناسبة.

أعلنت وزارة التموين أسعار حلاوة المولد، تعد أسعارًا تنافسية عن السوق الحرة بنحو 25%، خاصة مع قرب الاحتفال بيوم المولد النبوى الشريف، وارتفاع أسعار «الحلوى» مقارنة بالعام الماضى بنسبة 60%، رغم الركود فى حركة البيع، مع توقعات للتجار بزيادة الإقبال خلال الأيام المقبلة.

كشق مدحت الفيومى عضو شعبة الحلويات باتحاد الغرف التجارية، أن الأسواق ما زالت تعانى من ركود خلال هذه الأيام بسبب ارتفاع أسعار «حلوى المولد»، إثر ارتفاع تكاليف المنتجات الخام، مشيرًا إلى أن الأسعار تختلف من مكان لآخر، بحسب الجودة، وأن سعر الكيلو الشعبى يصل إلى 90 جنيهًا بزيادة نحو 40%.

أسعار أصناف الحلويات شهدت زيادة مقارنة بالعام الماضى، وسجلت الحمصية 72 جنيهًا للكيلو، و«السمسمية» 72 جنيهًا للكيلو، والملبن الفاخر 88 جنيهًا للكيلو، والملبن الأحمر بالسودانى 68 جنيهًا للكيلو، واللديدة 86 جنيهًا للكيلو، والملبن الأبيض 52 جنيها، والفولية 72جنيها للكيلو، وقرص البندق 30 جنيها، وقرص اللوز 30 جنيها، والحمصية 9 جنيهات، وقرص الفولية 9 جنيهات.

وتراوحت أسعار الكيلو المشكل بين 40 و90 جنيهًا للأصناف الشعبية، مع زيادة الأسعار للأصناف الفاخرة نسبيًا، وسجل سعر العبوة كيلو ونصف 70 جنيهًا، والعبوة 2 كيلو 130 جنيهًا، كما تراوح سعر عروسة المولد من السكر المضغوط، صغيرة الحجم بين 20 و50 جنيهًا، حسب الجودة، والحجم الكبير بين 75 و300 جنيه، وعروسة المولد «اللعبة» من 150 إلى 450 جنيهًا.