في زيارته لإسبانيا.. وزير الرياضة يبحث إنشاء أكاديميات لنادي برشلونة بمصر

هدفنا اكتشاف الموهوبين في الرياضة

الجمعة 30 سبتمبر 2022 | 09:39 مساءً
وزير الرياضة يزور نادي برشلونة
وزير الرياضة يزور نادي برشلونة
كتب : عاطف صبيح

زار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، أكاديمية لاماسيا التابعة لأكاديمية برشلونة، برفقة نائب رئيس النادي والمدير التنفيذي، وذلك ضمن زيارته لإسبانيا التى بدأها أمس الخميس.

وأثناء الزيارة تعرف صبحي على أبرز نجوم كرة القدم العالميين الذين تخرجوا في الأكاديمية، وأبرزهم ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتينى، ودور الأكاديمية في إعداد اللاعبين وتأهيلهم وصقل مواهبهم، كما تفقد مستشفى الطب الرياضي التابع للنادي، والمعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والمزود بأحدث الأجهزة الطبية، ويقدم أفضل سبل العلاج للاعبين.

كما التقى وزير الرياضة باللاعبة أليكسا بوتياس أفضل لاعبة كرة قدم فى العالم، والتى حصلت على جائزة البالون دور، متمنيا لها التوفيق فى مسيرتها الرياضية، والحفاظ على مستواها الرياضي، وحصد مزيد من الألقاب.

وخلال مباحثاته مع مسئولي نادي برشلونة، أعلن الوزير أنها سيدرس إقامة أكاديميات لنادي برشلونة في مختلف الألعاب داخل فروع أندية النادي الرياضي The Club التابع للوزارة، بالإضافة إلى تنظيم أحداث وفعاليات رياضية مشتركة وتبادل الخبرات بين الجانبين، واكتشاف المواهب الرياضية.

وتطرق صبحى للحديث عن فعاليات السياحة الرياضية المتنوعة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مختلف المؤسسات في كافة أنحاء الجمهورية، والبرامج التي تنفذها الوزارة من أجل اكتشاف ورعاية الموهوبين، ومنها المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين بمختلف الألعاب، بالإضافة لبرنامج كابيتانو مصر؛ لاكتشاف الموهبين في كرة القدم، وغيرها من البرامج، مشيراً إلى تعزيز التعاون مع مسئولي نادي برشلونة الفترة المقبلة في هذا الشأن. 

اقرأ أيضا