أشياء فريدة وغير عادية يمكنك القيام بها في القاهرة- مصر

الجمعة 30 سبتمبر 2022 | 09:01 مساءً
زيارة القاهرة
زيارة القاهرة
كتب : دينا سليمان

اكتسبت مصر الغامضة مكانتها كوجهة سياحية رائدة - من أبو الهول والأهرامات والفراعنة إلى القصور الغريبة ، والتاريخ هنا لا مثيل له. يمكنك بزيارة مهد الحضارة للاستمتاع بالثقافة الساحرة ومفاجآت الطهي والصحاري الذهبية والهندسة المعمارية التي لن تتمكن من الحصول على ما يكفي منها، لذلك تستقبل مصر الكثير من السياح كل عام ، وتتزايد الرحلات الجوية إلى مصر من جميع أنحاء العالم ، مثل الرياض القاهرة ، ومن روسيا إلى الغردقة ، ومن لندن إلى الأقصر والعديد من الرحلات الجوية الأخرى على مدار العامه.

هنا سنتعرف على العديد من الأنشطة في مصر وكيفية قضاء وقت ممتع فى القاهرة أثناء زيارتك لمصر.

ليس هناك مدينة أفضل لبدء مغامرتك المصرية من العاصمة المزدهرة نفسها - القاهرة! دعنا نتحقق من أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها في القاهرة ، مصر.

الذهاب في رحلة بحرية على نهر النيل

عند زيارة القاهرة ، مصر ، من يستطيع أن ينسى نهر النيل المشهور عالمياً؟ يجب أن تأخذك خططك لأشياء للقيام بها في القاهرة مباشرة إلى النيل للقيام برحلة بحرية أولاً. تُعرف أيضًا باسم الفلوكة ، وتشهد مصر الحديثة والقديمة معًا في وئام لتجربة رائعة.

مشاهدة الدراويش المولوية

شاهد الدراويش الصوفيين. تشمل مناطق الجذب في القاهرة "التنورة". طقوس شهيرة تعود إلى الثقافة الصوفية ، شاهد الدراويش وهم يدورون على الموسيقى في حالة تشبه الغيبوبة. أزياء التنورة المصرية أكثر سخونة وتضيف إلى الجانب الترفيهي من الأداء.

زيارة المتحف المصري الآسر

تحتل المرتبة الأولى بين أفضل المتاحف في العالم ، فلا تفوّت زيارة متحف الآثار المصرية. يضم متحف القاهرة أكبر مجموعة في العالم من القطع الأثرية المصرية القديمة التي يتجاوز عددها 120 ألفًا. من المومياوات إلى الفخار إلى الكنوز الملكية - هذه الزيارة بكل بساطة مبهجة.

الإستمتاع بوقت العائلة في حديقة الأندلس

القاهرة مدينة كبيرة مع التوسع العمراني الذي يأخذ المساحات الخضراء. هذا هو السبب في أن حديقة الأندلس تبرز كمكان موصى به للغاية للاستكشاف. على بعد دقائق من وسط المدينة ، يعد منتزه الممهد على طول نهر النيل مكانًا رائعًا للاسترخاء بعد الظهر.

وليمة إفطار مصري أصيل

يحتاج جسمك إلى وقود لمشاهدة معالم مدينة القاهرة ؛ انغمس في الثقافة المصرية من خلال الاستمتاع بوجبة إفطار أصيلة مع الفول المطبوخ والبيض والجبن والخبز البلدي المحلي. تشمل المكونات الأعشاب الطازجة مثل الكزبرة والبقدونس والثوم - بداية صحية ولذيذة لليوم.

الشعور بهالة القاهرة القديمة

الأشياء التي يمكنك فعلها في القاهرة ستثير دائمًا ذكر بازار خان الخليلي الشهير. سوق أو "سوق" مفتوح نابض بالحياة ، ستحب السكان المحليين الودودين والتحف والهدايا التذكارية والطعام والتوابل والعطور بالإضافة إلى البضائع الغريبة الأخرى.

الإستمتاع بمشاهدة جامع الأزهر التاريخي

أثناء تواجدك في منطقة القاهرة الإسلامية القديمة ، لا تفوت هذه الفرصة لرؤية جامع الأزهر عن قرب. أحد أقدم المساجد الباقية ، تدخل المبنى من خلال بوابة من القرن الخامس عشر. الهندسة المعمارية الجميلة والمآذن الفريدة رائعة ويمكن الشعور بالتاريخ هنا في الهواء.

اكتشاف مجموعات رائعة في متحف الفن الإسلامي

تزخر متاحف القاهرة بالمجموعات الممتازة من جميع العصور القديمة والحديثة. متحف الفن الإسلامي هو جوهرة أخرى في المدينة مع عرض فخم للقطع الأثرية الإسلامية وأجواء هادئة وعروض يعود تاريخها إلى القرن السادس.

مشاهدة كنوز متحف قصر عابدين

تم الآن تحويل هذا القصر السابق إلى متاحف متعددة (المتحف الفضي ، ومتحف الأسلحة ، ومتحف العائلة الملكية ، ومتحف الهدايا الرئاسية ، ومتحف الوثائق التاريخية). تعد التصاميم المعمارية الإيطالية والشرقية والتركية والفرنسية المفصلة مشهدًا مثيرًا للإعجاب يشاهده السياح.

الإنطلاق في الكثبان الرملية الصحراوية للتزلج على الرمال

يعني الحجم الهائل للقاهرة أن هناك الكثير من الإثارة للجميع من الفن إلى عشاق المغامرة. هذه الوجهة مثالية لتجربة حظك في التزلج على الرمال ؛ الكثبان الرملية مثالية لالتقاط الصور والتجربة بحد ذاتها مبهجة للغاية.

التقاط الصور في قصر المنيل

يُعد قصر ومتحف المنيل معلمًا جميلًا مثل اسمه نفسه ، ويعيدك بالزمن إلى الوراء لتشهد حياة الملوك الفاخرة. مزيج من أنماط الروكوكو العثمانية والمغربية والفارسية والأوروبية والتحف الذهبية المتلألئة والنباتات النادرة أمر مثير للنظر.

مشاهدة مناظر جديدة من مآذن باب زويل

إذا كنت تريد حقًا رؤية هذه المدينة من وجهة نظر لا مثيل لها ، فإن تسلق المآذن أمر لا بد منه. يعتبر باب زويل أحد بوابات القاهرة الإسلامية الثلاثة ، وهو سر محفوظ جيدًا. لن تجد هذا في متوسط قائمة الأماكن التي يمكنك زيارتها في القاهرة ، مصر!

تجربة عصير قصب السكر

مع كل المغامرة التي تحيط برحلتك ، تتمتع منطقة القاهرة بعصير قصب السكر اللذيذ والمثالي لأيام الصيف الطويلة. مفضل بين السكان المحليين ومنعش تمامًا ، هذا المنتج الذي يروي العطش رائع.

اكتشاف التاريخ الرائع في الكنيسة المعلقة

الكنيسة المعلقةالكنيسة المعلقة

عندما تزور القاهرة القبطية ، سوف تسمع عن كنيسة القاهرة المعلقة. يُعرف هذا الاسم الغريب أيضًا باسم كنيسة العذراء مريم وحصل على اسمه لأنه بني على قمة أسوار قلعة بابل الرومانية في القرن الرابع.

الذهاب لركوب الجمال في الكثبان الرملية

تجربة مثيرة ، قم بتبديل وسيلة النقل الخاصة بك والذهاب لركوب الجمال في الصحراء. استمتع بمشاهدة غروب الشمس الجميل أو شروق الشمس مع إطلالات على الأهرامات. أدلة البدو المحليين رائعة في ضمان سلامتك وأنت تشق طريقك إلى أعلى جبل التل.

رحلة ليوم واحد إلى الأقصر

إذا كان لديك متسع من الوقت للقيام بالرحلة ، فيمكن السفر من القاهرة إلى الأقصر عن طريق ركوب القطار المريح. قطعت السكك الحديدية المصرية شوطا طويلا من حيث الراحة. تقع في حب مناظر النيل. كما أنه بديل رائع لتجنب حركة المرور على الطرق وارتفاع تكاليف السفر بالطائرة.

تعرف على المدينة الخالدة - مصر الجديدة

تم التعرف على مدينة هليوبوليس في مصر ذات يوم على أنها أكثر المواقع قداسة على نهر النيل. كانت هليوبوليس موقعًا يتعبد فيه المصريون على نطاق واسع لآلاف السنين. تم ذكر المدينة عدة مرات في العهد القديم أيضًا.

شاهد العاصمة من برج القاهرة

توفر منصة المراقبة في برج القاهرة بعضًا من أكثر المناظر سحرًا. يوفر المطعم الموجود في الجزء العلوي أجواءً رائعة لتناول وجبة لا تُنسى ، كما أن المناظر البانورامية التي لا تُنسى ستجعلك مبتهجًا طوال الوقت.

اشعر بالدهشة في شارع المعز الدين الله الملون

شارع المعز الدين الله الساحر هو أحد معالم القاهرة التي سميت على اسم الخليفة الفاطمي الأول في مصر. مع ازدياد تأثيرهم ، تم بناء العديد من أهم القصور والمساجد والمعالم هنا مما جعلها رمزًا للتراث الإسلامي. شارع المعز الدين الله الساحر هو أحد معالم القاهرة التي سميت على اسم الخليفة الفاطمي الأول في مصر. مع ازدياد تأثيرهم ، تم بناء العديد من أهم القصور والمساجد والمعالم هنا مما جعلها رمزًا للتراث الإسلامي.

اقرأ أيضا