لماذا لا يتفاوض الأهلي والزمالك مع يوسف البلايلي رغم أداءه المميز ؟

الجمعة 30 سبتمبر 2022 | 03:13 مساءً
يوسف البلايلي
يوسف البلايلي
كتب : محمد علي محمد

فسخ النادي الفرنسي بريست تعاقده مع المهاجم الجزائري يوسف البلايلي، على رغم من أداءه الجيد الذي يقدمه في أي نادي يلعب فيه، أو المنتخب الجزائري.

وأعلن النادي الفرنسي في بيان رسمي عن رغبة اللاعب في الرحيل: «يوسف لم يشعر بالراحة خاصة كونه بعيدا عن عائلته،ولذلك كان من الصعب عليه أن يواصل السير على هذا الطريق».

وأضاف: «بلايلي لم يتأقلم جيدًا مع الحياة اليومية في نادي بريست، ولم يستطيع البقاء بعيدًا عن عائلته لقد اتفقنا على فسخ العقد بالتراضي.

ووضح أيضًا نادي بريست الفرنسي من أسباب فسخ تعاقده مع يوسف البلايلي:

1: منزله المستأجر في حالة سيئة جداً وإصلاحات تزيد عن 35000 يورو.

2: الغرف المخصصة له في الفنادق دائما في حالة كارثية.

3: تداوله على فنادق مصنفة ضمن القائمة السوداء في مدينة بريست.

4: رفض العودة مع الفريق إلى بريست بعد نهاية لقائهم مع باريس سان جيرمان.

5: قام برحلة في مدينة باريس وتم إرسال الفواتير لإدارة النادي (التقرير رفض الكشف عن الأنشطة).

6: أعلن عن مرضه عمدا لعدم حضور جلسة تصوير النادي.

7: يعود للجزائر متى يريد دون مشاورة النادي.

وطالبت جماهير القطبين الأهلي والزمالك، التعاقد مع اللاعب الدولي، ولكن من جانب إدارة التعاقدية لكل نادي رفضوا التعاقد مع اللاعب رغم أداءة المميزة وذلك  لعدة أسباب:

1-كثير الغيابات ومتقلب المزاج

بالرغم من أن يوسف بلايلي هو نجم كل فريق يلعب فيه، ولكنه يغيب بحجة الإصابة، وذلك ظهر في تعمده عن إعلانه عن مرضه لغياب عن حضور جلسة تصوير فريق بريست على حسب تقرير النادي، ورحيله للجزائر وقت ما شاء دليل على تقلب المزاج.

2- ينتقل من نادي إلى أخر في فترة قصيرة.

مسيرة يوسف البلايلي وهو في عامه الـ 30ن تجعلك تشعر أنه لاعب معتزل في عامه الـ 40، بسبب كثرة الأندية التي أنتقل لها، حيث انتقل إلى 9 أندية، وكان أغلب الأندية التي رحل عنها كان تم فسخ التعاقد بينه وبين النادي.

3- تقدم عمره وراتبه كبير

تقدم عمر البلايلي ووصوله لعامه الـ 30 تجعله غير مناسب لسياسة التعاقدية لنادي الزمالك بالأخص بسبب استهداف الزمالك التعاقد مع لاعبين في أعمار صغيرة أو متوسطة، وعلى الناحية الأخرى الأهلي ليس لديه نية في رفع رواتب الفريق بإضافة راتب البلايلي، وحجز مكان أجنبي دون ضمان التزام اللاعب.

اقرأ أيضا