مفاجاة من الداخلية بشأن رسوم أمان للملاكي والنقل والدراجات النارية

رسوم أمان للملاكي والنقل والدراجات النارية

الجمعة 30 سبتمبر 2022 | 03:40 صباحاً
رسوم أمان
رسوم أمان
كتب : شروق صبري

تعديل رسوم أمان للملاكي والنقل والدراجات النارية، من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال الفترة الماضية، نظرا لأهمية الموضوع للعديد من المواطنين.

وفي خبر تداولته العديد من منصات التواصل الاجتماعي انتشرت بعض الأخبار حول تعديل رسوم شركة أمان في وحدات المرور، لكن وزارة الداخلية حسمت الأمر وأعلن الرسوم بالضبط.

ولحسم حالة الجدل المنتشرة على السوشيال ميديا أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية أن الملاكي سيسدد 190 جنيه بدلاً من 1040 جنيه، أما النقل ، فسيدفع 200 جنيه بدلاً من 1705 جنيه والدراجات النارية ستدفع 150 جينه بدلاً من 765 جنيه.

ولابد من الإشارة إلى أن هذه الخطوة جاءت في ظل الاعلان عن أن «مستلزمات أمان» التي تباع في المرور اختيارية وليست اجبارية عدا الطفاية التي يجب أن تكون صالحة ولا يشترط جهة محددة لشرائها.

ووفقا لإعلان الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية فإنه لا يمكن اجبار المواطنين على شراء حقيبة الاسعافات والطفاية والمثلت من أمان، فهي حسب رغبة الشخص.

وتجدر الإشارة إلى أن حقيبة الاسعافات باتت اختيارية بدلاً من كونها اجبارية ومعها عدد آخر من المستلزمات منها المثلث وجواب تغيير المحرك وكارت ونش مجدة الطرق، مع العلم أنه يجب أن يتوفر في السيارة حقيبة الاسعافات الأولية الصالحة والمثلث العاكس وطفاية الحريق بحالة صلاحية كاملة وبدون اجبار المواطنين على شرائها من مكان معين.

اقرأ المزيد 

الأمن يكشف حقيقة فيديو تيك توك بعنوان "تعدى حي البساتين على الممتلكات الخاصة"