الحزن يخيم على أهالي محافظة الشرقية .. وفاة 4 طلاب بكلية الطب | القصة كاملة

وفاة 4 طلاب بكلية الطب

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 11:56 مساءً
كتب : لبنى سعد

خرجوا من بيوتهم والفرحة على وجوههم لاستكمال السعي نحو الحلم ، خرج 5 أصدقاء بكلية الطب، يستقلون سيارة ملاكي، يصارعون الموت بعد أن انقلبت بهم السيارة في ترعة أبو الأخضر المارة بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، بعد أن انقلبت سيارتهم بها، ولقي 4 مصرعهم بينما يجاهد الأخير الذي يرقد في الرعاية المركزة.

البداية بتلقي اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ بمصرع كل من "احمد السيد عزت، 21 سنة، احمد اشرف محمد علي، 20 سنة، محمد أيمن محمد حسن، 20 سنة، ومحمد محمود العريان، 20 سنة"، بينما أصيب كريم أحمد السيد يوسف 20 سنة، بكدمات وسحجات متفرقة وارتجاج بالمخ.

وتبين أنهم مقيمون بمركز الحسينية، وكانوا يمرون مسرعين على طريق فاقوس الحسينية، إلا أن عجلة القيادة اختلت من يد أحدهم، فانقلبت السيارة بالترعة.

على الفور توجهت قوة من مباحث مركز شرطة فاقوس والحسينية والدفاع المدني مدعومة بسيارتين للإسعاف لموقع الحادث، حيث تم استخراج الجثث وإنقاذ المصاب، ونقلهم إلى مستشفى فاقوس المركزي، تحت تصرف نيابة الحسينية، التي بدأت التحقيق.

تخيم الحزن على مركز الحسينية في الشرقية، واتشح الجميع بالسواد، حدادًا على الحادث الأليم، الذي أسفر عن وفاة الأطباء الأربعة، فيما نعى عدد كبير من الأهالي المتوفين عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

اصدرت نيابة الحسينية، تصريح بدفن جثامين المتوفين، وتسليمها إلى أسر الضحايا بعد انتداب مفتش الصحة ومعاينته لهم، للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية، فيما أكدت تحريات المباحث الجنائية عدم وجود شبهة جنائية.

 امتلأت مستشفى فاقوس العام بمحافظة الشرقية، بالصراخ حيث ترقد جثامين الأصدقاء الـ4 ضحايا حادث انقلاب السيارة بالترعة، وتعرض عدد من أهالي الضحايا لحالات من الإغماء في أثناء التواجد لاستخراج تصاريح الدفن لذويهم.

وفي مشهد حزين صرخت رانيا أيمن، شقيقة محمد أيمن، وقالت: «أنت فين يا قلب أختك، بجهزلك شقة العيادة من دلوقتي»، ثم أصيبت بفقدان للوعي أثناء تواجدها في محيط المستشفى.

خرج أهالي مركز الحسينية، لتشييع جنازة الطلاب إلى مثواهم الأخير في نفس المركز.

وخرجت جنازة الأول إلى مقابر أسرته في منطقة الملكيين البحرية، فيما دُفن صديقيه على بُعد كيلو مترات قليلة منه في نفس المركز .