مشاجرات وقتل واختفاء.. ماذا يحدث بحلوان؟

حلوان على صفيح ساخن

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 10:26 مساءً
قتل زوجته بسبب خلافات
قتل زوجته بسبب خلافات
كتب : عمر يوسف

شهدت مدينة حلوان بجنوب القاهرة، خلال الأيام القليلة الماضية، عدة جرائم، تمثلت في القتل والشروع فيه، ولعل أبرز تلك الوقائع هي جريمة ولاء زايد صيدلي حلوان، التي هزت أرجاء الشارع المصري بأكمله.

حلوان على صفيح ساخن

حلوان على صفيح ساخن،  هو العنوان المناسب لما يحدث بحلوان، حيث شهدت المدينة الواقعة بجنوب القاهرة، عددا من الجرائم التي تقشعر لها الأبدان.

سائق يقتل آخر بسبب أولوية التحميل

وكان استيقظ أهالي حلوان، على جريمة نكراء، قام بها سائق مركبة توك توك، حيث أقدم على التخلص من سائق يعمل معه، بسبب نشوب خلاف على أولوية التحميل.

وقام المتهم، بتسديد طعنة قاتلة إلى المجني عليه، بسبب المشاجرة على استقلال راكب إحدى المركبتين.

وتمكن رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان برئاسة المقدم محمد المعداوي، من ضبط الجاني، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

الاعتداء على طبيب وموظفين الأمن

وفي واقعة أخرى، قام أحد الأشخاص، بالتعدي على طبيب بإحدى مستشفيات حلوان، وعدد من موظفي أمن المستشفى، حيث تسبب في إصابتهم بإصابات متعددة.

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما قام عاطل له معلومات جنائية، بالتعدي على طبيب و3 من موظفي الأمن الإداري بمستشفى حلوان، مستخدما سلاح أبيض، حيث نشب بينهما خلاف بعدما وصل المتهم بصحبة صديقه، سائق توك توك، مصاب بجرح قطعي، إثر نشوب مشاجرة بينه وبين أحد الأشخاص.

ونجح رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان، برئاسة المقدم محمد المعداوي، في ضبط المتهم، بعدما قاومهم لدى استشعاره قدوم القوات الأمنية، حيث أطلق عليهم أعيرة نارية من فرد خرطوش، وهاجمهم بعدد من الكلاب، إلا أن القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على الموقف وضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

اختفاء فتاتين

وكان تلقى قسم شرطة حلوان، بلاغا يفيد باختفاء فتاتين، بالغتان من العمر 16 عاما، أثناء ذهابهم إلى الدرس، بمنطقة كفر العلو.

وبإجراء التحريات، تبين ذهاب الفتاتين إلى صديقة لهم بمحافظة الجيزة، والإقامة معها 4 أيام متتالية.

وتمكنت وحدة مباحث حلوان، برئاسة المقدم محمد المعداوي، والمعاونين محمود عاطف وأحمد فتحي، من إعادة الفتاتين إلى ذويهم.

إصابة شخص بمشاجرة في المنشية

وفي منطقة المنشية التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، نشبت مشاجرة بين عدد من الأشخاص، أصيب على أثراها شاب بطعنة نافذة في البطن نُقِل على أثرها إلى مستشفى حلوان العام، التي بدورها أحالته إلى مستشفى القصر العيني نظرا لصعوبة الحالة.

إصابة شخص بطلق ناري

وفي منطقة كفر العلو، التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، أصيب شخص بطلق ناري، نُقِل على إثراها إلى المستشفى، بعدما نشبت مشاجرة بينه وبين أحد الأشخاص.

ولاء زايد صيدلي حلوان

ولاء زايد صيدلي حلوان، هي الجريمة الأشهر بحلوان ومصر أجمع، بعدما فقد حياته إثر سقوطه من الطابق الخامس، من العقار محل سكنه، بشارع رايل دائرة قسم شرطة حلوان.

لعل هذه القضية هي الأشهر، لما شهدته من تفاصيل إنسانية، قبل سقوط المجني عليه من الشرفة.

حيث قامت زوجته ووالدها وشقيقها وعدد من الخارجين عن القانون، بتكتيفه وتعذيبه، وإرغامه على التنازل عن جميع ممتلكاته، وكذلك تطليق زوجته الثانية.

وكل هذه الجرائم وأكثر، يواجهها المقدم محمد المعداوي بصحبة ضباط وحدة المباحث، حيث يسعون إلى ضبط الحالة الأمنية بالشارع، وإلقاء القبض على الخارجين عن القانون، لتوفير مناخ سالم وهادئ للمواطنين.

يذكر أن تولى المقدم محمد المعداوي رئاسة وحدة مباحث قسم شرطة حلوان، في الحركة الأخيرة لضباط مباحث القاهرة.

ويتمتع المقدم محمد المعداوي، بسمعة طيبة في الأوساط الشرطية، وتريخا حافلا بالضربات الأمنية، عندما كان رئيسا لوحدة مباحث باب الشعرية، وكذلك معاون أول قسم شرطة حدائق القبة، وقسم الزيتون.