شطب أحمد العزبي وغلق صيدلياته.. بلاغ جديد يطالب المركزي بإتخاذ إجراءات رادعة

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 09:27 مساءً
رجل الاعمال أحمد العزبي
رجل الاعمال أحمد العزبي
كتب : عمر يوسف

قام الدكتور هاني سامح المحامي، بتقديم بلاغ إلى محافظ البنك المركزي وهيئة الدواء، حمل رقم 5599633، مطالبهم خلاله تنفيذ الحكم النهائي الصادر بشطب احمد عصام راغب العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة.

وجاء في تفاصيل البلاغ، أن الدكتور هاني سلامة المحامي طلب تنفيذ الحكم النهائي الصادر بشطب احمد عصام راغب العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة بما يلزمه من آثار أهمها غلق سلسلة صيدلياته وإزالة اسمه من عليها نفاذا للأحكام النهائية الصادر من محكمة استئناف القاهرة برقم 5213 لسنة 134 قضائية والمؤيد من محكمة القضاء الإداري برقم 24213 لسنة 74 قضائية وطلب كذلك احالة العزبي مع من عاونه ن مديري الفروع الى النيابة العامة عن جريمة التحايل في تراخيص وادارة الصيدليات.

كما وطلب فحص الموقف المالي للمذكور وتبيان حصوله على قروض من البنوك من عدمه مع اتخاذ الاجراءات حيال منعه من السفر ومغادرة البلاد.

وتابع البلاغ، انه لا يختلف احد على ان ظاهرة سلاسل الصيدليات اكذوبة كبرى للتربح من القروض والأموال , وقد شاهدنا افلاس سلسلة صيدليات 19011 ومديونياتها التي بلغت مايزيد عن اربعة مليارات جنيه وشاهدنا الكثير من انهيارات وافلاس السلاسل على اختلاف مسمياتها.

وقال صاحب البلاغ، بالأمس شاهدنا القبض على احمد العزبي بسبب احكام جاوزت الـ500سنة عن ارتكاب جرائم اصدار شيكات بدون رصيد بالحبس ثلاث سنوات في كل منها.

وأشار البلاغ إلى صدور حكم محكمة النقض برفض طعون محتكري الدواء حيث قضت محكمة النقض في جلستها لشهر سبتمبر الحالي برفض طعن متهمي احتكار الدواء في قضية احتكار الدواء الكبرى المتعلقة بحكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية رقم 1898 لسنة 2016 والمقيد بالنقض رقم 11428 لسنة 90 قضائية والذي جاء بإدانة وتغريم كل من أحمد عصام راغب العزبي (رئيس مجلس إدارة مالتي فارما) بـ 500  مليون جنيه مع النشر بالجرائد الرسمية والقومية مع اخرين بلغت مجموع غراماتهم ستة مليارات جنيه والتي تم تعديلها في الاستئناف إلى 60 مليون جنيه فيما يخص العزبي ونصف مليار لباقي المدانين.