القنصل الصيني يقوم يجولة تفقدية داخل الأكاديمية البحرية بالإسكندرية

وقعت اتفاقا مع جامعة بكين حول الذكاء الاصطناعي

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 09:49 مساءً
المكتب الاعلامي
المكتب الاعلامي
كتب : أسماء عبد المحسن

التقى اليوم الخميس إسماعيل عبد الغفار  رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مع "يانغ يي" قنصل عام الصين بالإسكندرية، والوفد المرافق له، في المقر الرئيسي للأكاديمية العربية بأبي قير.

وتم اللقاء من أجل تعزيز التعاون بين البلدين من اتفاقيات التعاون العلمية والأكاديمية والبحثية، وكذا التعاون في مجالات النقل البحري والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابي ودراسة اللغتين العربية والصينية لدى الجانبين.

وحضر  اللقاء كل من عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا "أكرم سليمان"، وعميد مركز الاتفاقيات والعلاقات الدولية "عمرو الحلو" ، وعميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بفرع العلمين "نيفين الصغير" ، و عميد معهد تدريب الموانئ علاء مرسى،  مدير إدارة الاتصال المؤسسى "عبير مراد".

وأكد رئيس الأكاديمية العربية على عمق العلاقات التى تربط الأكاديمية العربية والقنصلية الصينية، معربا عن أمنياته بأن يستمر هذا التعاون المثمر.

وقال "عبد الغفار " إننا نفخر بالتعاون مع الصين، حيث إن الأكاديمية خطت خطوة هامة نحو المستقبل؛ فالأكاديمية العربية قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة بكين للذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى التعاون في المجال البحثي والتبادل العلمي وتعزيز الابتكار في علوم الذكاء الاصطناعي بين الجانبين.

 جاء ذلك في فعاليات المنتدى العربي الصيني حول الاتجاهات الحديثة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات النقل واللوجستيات والأمن السيبراني.

ومن جانبه قام  القنصل الصيني والوفد المرافق بجولة تفقدية للفرع، حيث أبدوا إعجابهم بالأكاديمية العربية، وأبدى القنصل تطلعه لمزيد من التعاون بين الجانبين، وأشاد بجهود الدكتور إسماعيل عبد الغفار للوصول بالأكاديمية العربية لهذه المكانة العريقة.

اقرأ أيضا