وزير المالية يوضح حقيقة إلغاء المعاشات

وزير المالية

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 08:13 مساءً
وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط
كتب : إخلاص عبدالحميد

مازالت تتعرض الدولة للكثير من الشائعات، التي تلفت انتباه المواطنين، وتسبب حالة من التوتر بينهما، وتقوم الدولة بالرد على هذه الشائعات وتوضح حقيقتها للمواطنين. 

وكشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، حقيقة الأخبار المغلوطة التي رددها البعض بشأن المعاشات والاقتصاد المصري  بأن الحكومة ستلغى المعاشات  والاقتصاد المصرى سينهار .

وأكد وزير المالية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد « أن المادة 111 من قانون التأمينات تنص على تحويل الخزانة العامة للدولة قسط سنوي يزيد كل سنة 5.9%  وهذا على علم به المواطن».

وأكد معيط «سلمنا 558 مليار لصندوق المعاشات حتى الآن، وحتى نهاية العام سنصل ما يقرب من 710 مليارات»، مشيرا إلى أن الجهاز المركزي للمحاسبات يدقق كافة الأرقام ويصدرها على حقيقتها.

وأوضح وزير المالية « أن أحد معايير قياس حجم الاقتصاد هو الناتج المحلي الإجمالي، والأرقام الخاصة بالناتج المحلي تصدر من وزارة التخطيط»، مضيفا «لو بندقق ونقرأ ونسمع كويس هتكون الأمور أسهل، تصريحاتي عن الدين الخارجي كان المقصود به دين أجهزة الدولة التي تسدد أقساطه من موارد الدولة وليست من معاشات المواطنين كما يشاع هذه الفترة».

اقرأ أيضا