وزير التعليم يوضح حقيقة تأجيل المدارس.. فيديو

العام الدراسى الجديد

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 09:18 مساءً
رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة
رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة
كتب : إخلاص عبدالحميد

قررت وزارة التربية والتعليم سابقا موعد بدء العام الدراسي الجديد وقالت سوف يبدأ (1-10-2022)ولكن هناك أنباء عن تأجيل المدارس إلى معاد أخر. 

كشفت الإعلامية دينا الوكيل، تفاصيل هذا  الموضوع  وقالت أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أعلن اليوم تفاصيل العام الدراسي الجديد، وأن العام الدراسي سيبدأ يوم السبت المقبل، في موعده كما حدده سابقا، وسيكون مثاليًا لعودة الطلاب للمدارس ومناسب .

وأشارت دينا الوكيل، مذيعة دي إم سي، أن وزير التربية والتعليم، أكد بأن الوزارة متمسكة بشراكة حقيقية مع أولياء الأمور، لعبور العام الداسي بـ سلام، وأن المدرس لن يعطي إلا إذا شعر بمكانه وفعل ما بوسعه لتعليم الطالب وتحسين مستواه التعليمي.

وأشارت دينا، أن الوزير قال في المؤتمر الصحفي اليوم، إن استراتيجية الدولة تعمل على إعداد طالب قادر على تنمية ذاته وليس القراءة والكتابة فقط.

 أبرز القرارات التي ستحدث في العام الدراسي الجديد: 

أكد رفعت فياض المتخصص في ملف التعليم، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق، قد أقر نظاما جديدا لـامتحانات الثانوية العامة ، وهي الأسئلة المتعلقة بالاختيار المتعدد  لحل أزمة الثانوية العامة .

وقال رفعت فياض خلال مداخلة على قناة الحدث اليوم، أن هذا النظام يعني أن المادة بها أكثر من 30 سؤالا، ويقوم الطالب بالاختيار من بين الاختيارات المتاحة، وتم إلغاء سؤال التعبير لأنه كان متعب لبعض الطلاب.

اقرأ أيضا