استشاري يحذر : كل 3 لتر شفط دهون يفقدك كيلو دم.. فيديو

عمليات شفط الدهون

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 05:23 مساءً
ٱلام البطن
ٱلام البطن
كتب : إخلاص عبدالحميد

يلجأ الكثير من الناس إلى عمليات شفط الدهون أو الرجيم أو عمليات تكميم المعدة، لخفض الوزن الزائد لديهم، ليمتلكوا جسما رشيقا خاليا من الدهون، وليتمتعوا بمظهر أنيق أمام الناس، منعا للتنمر عليهم. 

وقال الدكتور ماجد زيتون، استشاري التجميل والليزر، إنه يجب أن يكون هناك تميز فى المراكز الخاصة لمريض السمنة، سواء كان يعاني من سمنة كلية أو سمنة موضوعية أو لديه مشاكل فى الشعر أو مشاكل تجميلية، فتكون بلا جراحة، مؤكدا على ضرورة دراسة الحالة الصحية للمريض من كل الجوانب؛ لعدم تعرضه لأى مخاطر فيما بعد.

وحذر “زيتون”، خلال لقائه مع الإعلامية ماري نعيم ببرنامج "أنا والطبيب"، والمذاع على فضائية “صدى البلد“، من أن كل 3 لتر شفط دهون فى عملية يُفقد المريض كيلو دم،  وهذه كارثة، مشددا على أن كل طبيب عليه أن يخبر  المريض بعواقب إجراء أى عملية قبل البدء فيها، لأن بعض العمليات علميا وطبيا تجعل المريض لا يستطيع استخراج أكثر من 3 لتر من الدهون، لذا من الممكن بعد عملية شفط الدهون أن يدخل المريض العناية المركزة.

كما حذر الدكتور ماجد زيتون من أن الرجيم الخطأ يمكن أن يتسبب في فقدان المريض شعره، بسبب إصابته بالأنيميا الحادة وهبوط في الدورة الدموية، بالإضافة إلى أن الرجيم الخاطئ يمكن أن يتسبب في فقدان الإنسان الكتلة العضلية وليس الدهنية؛ وبالتالى نجد أغلب الناس بعد الرجيم حالتهم الصحية توترت على عكس ما يتوقعونه.

اقرأ أيضا