بعد 12 يوم من الاحتجاجات العارمة.. الرئيس الإيراني يعيد النظر في قضية الحجاب

احتجاجات عارمة بمدن إيران

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 02:01 مساءً
احتجاجات إيران
احتجاجات إيران
كتب : تغريد علام

تزامناً مع مرور 12 يوم من الاحتجاجات العارمة بجميع أنحاء الدولة الإيرانية، قال الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أن “العدو يستهدف الوحدة والتكاتف الوطني للشعب الايراني عبر إثارة الخلافات في صفوفه”.

وأكمل الرئيس الإيراني: “هناك مطالب بإعادة النظر في أساليب تطبيق القانون (قانون الحجاب)، ويجب السماح بطرح مختلف الآراء من أجل إصلاح الأمور”.

وقال رئيسي حول قضية وفاة الشابة الإيرانية مهسا أميني: “فور اطلاعي على موضوع الشابة مهسا أميني أصدرت الإيعاز عندما كنت في سمرقند، بمتابعة الملف بحساسية”، مضيفا: “نبأ وفاة هذه الشابة كان مؤسفا للجميع ووعدت عائلتها بمتابعة الملف، وهذا ما فعلناه ونواصل متابعتنا”.

وتابع رئيسي: “من واجبنا أن نتابع هذا الملف، ونعد بالشفافية والعدالة في هذا الملف، وننتظر التقرير النهائي للطب الشرعي بخصوص هذا الملف خلال أيام، والرأي النهائي يعود للقضاء الإيراني”.

وقال رئيسي: “يجب أن نخصص مراكز لطرح الانتقادات والنقاشات المعارضة، وهذا سوف يساعدنا على أداء واجبنا، لكن يجب التفريق بين الاحتجاج وأعمال الشغب..أعمال الشغب وتعريض أموال المواطنين وأنفسهم والإخلال بمعيشة المواطنين غير مقبولة في جميع أنحاء العالم”.

 

اقرأ أيضا