بعد تصريحاته الأخيرة.. أشرف زكي يحدد موعد التحقيق مع الفنان فكري صادق

فكري صادق وسعيد صالح

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 12:02 مساءً
فكري صادق
فكري صادق
كتب : سعاد محمد

حدد الدكتور أشرف زكي موعد التحقيق مع الفنان فكري صادق، بعد تصريحاته الأخيرة حول الفنان الكبير سعيد صالح، وأشار إلى أنه تحدد موعد الأسبوع المقبل لمثول الفنان أمام لجنة التحقيق.

وقد قررت نقابة المهن التمثيلية أحالة الفنان فكري صادق، إلى جلسة تحقيق عاجلة برئاسة الفنان أشرف زكي، لمعرفة حقيقة تصريحاته الصحفية التي نسبت إليه وتنال من زملاء مهنته، في إشارة إلى الفنان سعيد صالح. 

ويرجع سبب هذا القرار هو حديث فكري صادق في برنامج كلمة أخيرة و المذاع عبر فضائية on، حيث تطرق للحديث عن علاقته بالفنان عادل إمام وسعيد صالح، و وصف الفنان الراحل سعيد صالح، وقال عنه بأنه :"ممثل عادي وفيه زيه كتير"، وهو الأمر الذي أثار الجدل عبر صفحات السوشيال ميديا.

كما أدى إلى انزعاج ابنة النجم الراحل سعيد صالح، وردت على ما قاله فكري صادق، وكتبت عبر حسابها على الفيسبوك، وقالت: "إيه اللذاذة دى يا أستاذ فكري، أنا مش هرد على حضرتك، لأن اللهم لك الحمد الكومنتات قايمة بالواجب".

وعلق مراد فكري صادق، على تصريح والده،واعتذر لابنة الفنان سعيد صالح، وقال: "إحنا أكبر من أننا نتكلم على صفحات الفيسبوك يا بنت عمي وعمنا كلنا، ووالدي بنفسه قال في كذا لقاء قبل كدا إن علاقته بالفنان سعيد صالح وعادل إمام كانت علاقة صداقة، وكل واحد مننا ممكن يقول كلمة عفوية بدون قصد غلط، وخصوصًا لما تتطلع الكلمة من جيل والدك ووالدي خصوصا إن الجيل دا معروف بالحب".

وأكمل مراد فكري صادق تعليقه: "ودي كانت كلمة طلعت غلط وسوء تفاهم، ودا مش معناه إن والدي غلط لا سمح الله في الأستاذ سعيد أو بيقلل من شأنه، ولكن راعوا يا جماعة كبر السن، الناس دول فنانين كبار وأكبر من أننا نلوم عليهم أو نحاسبهم بالكلمة".

وأضاف مراد قائلا : "سعيد صالح نجم كبير وفكري صادق فنان كبير برضه، ووالدي عمره في الوسط الفني ما حد زعل منه، إحنا ناس في حالنا مش بتوع مشاكل ولا تريند، علشان الناس تعرف مين فكري صادق أو نقيس بالتريند شعبية نجم كبير زي سعيد صالح".

واستكمل مراد فكري صادق: كل من عليها فان يا جماعة، وكلمة "فنان عادي" كلمة لا تقلل من شأن حد ولا سب وقذف لأي حد، وأنا من عشاق سعيد صالح واشتغلت معاه مسلسل وكان إنسان جميل، ورغم ظروفه المرضية إلا أنه كان قيمة كبيرة في المكان والناس الكبيرة بيبقى معاهم عذرهم أحيانا طالما لا يوجد إهانة يبقى الموضوع سوء تفاهم، بلاش نكبر المواضيع ونشمت في بعض ونعلق لبعض المشانق، وستستمر العلاقة الطيبة بيننا لآخر العمر بإذن الله، ولن تتغير بسبب كلمة أو وجهة نظر من فنان له تاريخه وأعماله وعمره يتجاوز السبعين.

وقال مراد فكري صادق: اللي حصل دا بيحصل في معظم البرامج المسجلة وبيحصل وكلنا عارفين وفاهمين، وبيتم تظبيط الكلام كله في المونتاج، وهند سعيد صالح تعلم هذا من خلال عملها كمونتيرة، ولكن الحمد لله وكامل اعتذاري لـ هند سعيد صالح ووالدها.