اليوم.. أبرز المحاكمات التي شغلت الرأي العام والشارع المصري

محاكمات اليوم

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 10:38 صباحاً
محكمة
محكمة
كتب : علياء طارق

تشهد ساحات المحاكم المصرية، اليوم الخميس، بعض المحاكمات والقضايا التي اثارت الجدل وشغلت الراي العام والشارع المصري في الفترة الاخيرة، ومن ابرزها.. 

- اليوم.. الحكم على متهم بخطف ابنته والتعدي عليها فى المعادي

تصدر محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس،  اليوم الخميس، الحكم على متهم بخطف ابنته "نورا .ع" الطالبة بالأكاديمية البحرية والاعتداء عليها، ويصدر الحكم  برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم "علي.ع" الذي يحمل جنسية أجنبية، قام بخطف ابنته المجني عليها "نورا . ع"، بالقوة والإكراه فقام بالذهاب إلى مسكنها، وحال رؤيته لها قام بالتعدي عليها ضربا محدثا إصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي وقام بجذبها عنوة وخطفها إلى مسكنه لإبعادها عن مكان إقامتها ومأمنها.

وأكد أمر الإحالة، أن المتهم ضرب المجني عليها فأحدث بها إصابات بساقيها وعيناها والتي أعجزتها عن أشغالها الشخصية مدة لا تزيد عن عشرين يوما.

 - اليوم.. محاكمة المتهم بهتك عرض سيدة داخل مسكنها في المعادي

تنظر محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، محاكمة المتهم بهتك عرض سيدة داخل مسكنها بالقوة في المعادي، برئاسة المستشار سامي محمود زين. 

وجاء في أمر الإحالة، في القضية رقم 1419 لسنة 2020 جنايات المعادي، أن المتهم م.م، هتك عرض المجني عليها بالقوة حال تواجدها داخل منزلها وحيدة، واستباح كشف عورتها بأن تعدى عليها بالضرب، وأحكم توثيق يديها جابرًا إياها بحسر ملابسها كاشفًا عورتها التي تحرص على صونها، ومنعها من الخروج من مسكنها وعذبها بأن أحكم يديها وتعدى عليها بالضرب، محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

- اليوم.. أولى جلسات محاكمة مندوب اعتدى على «زبونة» لرفضها استلام «أوردر»

تنظر محكمة جنح الدقي، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة مندوب إحدى شركات الشحن، لاتهامه بمحاولة الاعتداء على سيدة لرفضها استلام أوردر طلبته من الشركة، حيث وقعت مشاجرة بينه وبين حارس العقار أصيب كليهما على إثرها.

تعود تفاصيل الواقعة عندما عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بلاغًا من سيدة يفيد بتعرضها لواقعة تعدٍّ من شاب يعمل مندوب شحن بإحدى الشركات المعروفة، حيث تعدى عليها وعلى حارس العقار المقيمة به في حي الدقي بمحافظة الجيزة.

وبتقنين الإجراءات تمكن رجال الأمن من القبض على المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم عرضه على جهات التحقيق المختصة لمباشرة التحقيقات في القضية التي حملت رقم 10888 جنح الدقي.