تفاصيل طرح الإعلان الـ16.. وأسعار الوحدات كاملة التشطيب بالإسكان الاجتماعي

طرح الإعلان الـ16 بالإسكان الاجتماعي

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 02:31 صباحاً
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي
كتب : شروق صبري

الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال الفترة الماضية، لأنها من الموضوعات التي تهم عدد كبير من الشباب.

ووفقا لإعلان وزارة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سيبدأ حجز وحدات الإسكان الاجتماعي يوم الاحد 2 أكتوبر 2022 بمكاتب البريد، لكن ما يهم المواطنين هو أسعار الوحدات.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعى 2022 فى مصر

ونظرا لتزايد البحث عن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ16 أعلنت وزارة الإسكان أن الأسعار تتراوح بين 194 ألف جنيه و310 آلاف جنيه، كما حددت المقدم المفترض أن يتم تسديده من 15 إلى 22 ألف جنيه، وأشار بيان الوزارة إلى أنه في حال حجز وحدات محدودي الدخل يسدد المتقدم جدية الحجز والمقدرة بـ10%، وفي حال حجز وحدات متوسط الدخل يسدد المتقدم 15%.

سعر الشقق متوسطة الدخل فى الإعلان السادس عشر سكن لكل المصريين 3

وعلى صعيد متصل أقر مجلس الوزراء أيضًا أن يكون سعر بيع الوحدة 1.7 مليون جنيه لمتوسطي الدخل، بدلًا من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب، بمساحة تصل إلى 150 متر مربع على أن يكون التعامل بالنسبة للشقق السكنية نصف تشطيب، بما يتواكب مع تغير تكلفة إنشاء الوحدات السكنية الجاري تنفيذها وطرحها، لتنشيط قطاع التمويل العقاري، وكذلك تحقيق استدامة مشروعات الإسكان الاجتماعي.

اقرأ المزيد 

القبول من 55%.. مفاجآت في تنسيق الكليات العسكرية