شباب خطفتهم الغربة وعادوا في نعوش طائرة .. خاص

شباب خطفتهم الغربة وعادوا في نعوش طائرة

الخميس 29 سبتمبر 2022 | 12:01 صباحاً
جثة شاب
جثة شاب
كتب : لبنى سعد

 هربوا بحثاً عن لقمة العيش في عرض البحر، ركبوا أمواجه المتلاطمة ينشدون ولو كسرة خبز يابسة مغمسة بالملح، ذهبوا تاركين أهلهم وأصدقائهم وأولادهم لكي يسعون وراء عملهم في محاولة منهم لتحسين أوضاعهم المعيشية ، وفي النهاية يعودون إلي ذويهم أموات، ونرصد لكم من خلال التقرير التالي بعض من هذه الوقائع.

دماء وضرب على الوجه والرأس.. العثور على جثة مصري في الكويت .. ما القصة؟ 

يذهبون من بيوتهم إما للسعي وراء لقمة العيش ، او للتنزه ، يذهبوا وهم معتقدين أنهم سيرحب بهم خارج بلادهم وعلى أمل العوده الي بلادهم مرة أخرى وهم سعداء ، ولكن يحدث عكس ما هو متوقع ويعودون جثث هامدة الي بلادهم و ذويهم.

يذكر أن الأجهزة الأمنية في الكويت عثرت منذ قليل على جثة مصري، بعد أن ورد بلاغ لوزارة الداخلية الكويتية يفيد بوجود جثة في منطقة خيطان تعود لمصري بحسب ما ذكرت صحيفة الراي الكويتية.

وذكرت الصحيفة بأن المبلغ قد أفاد بأن «رائحة كريهة انبعثت من إحدى الشقق بالمنطقة»، وعلى إثر ذلك توجه رجال المباحث والأمن إلى المكان وجرى فتح باب الشقة ليتم العثور على جثة عليها آثار دماء وضرب على الوجه والرأس وقد مضى عليها أكثر من يوم.

وبعد التحري من قبل المباحث وسؤال الجيران تبين أنها تعود لشخص (مصري). وتم إبلاغ النيابة والأدلة الجنائية.

العثور على جثة مواطن مصري في «الكويت» وبها آثار ضرب.

عُثر على جثة مواطن مصري داخل غرفة فندقية في الكويت العاصمة، وظهر على الجثة آثار ضرب في مناطق متفرقة، خاصة الوجه، مما يجعل هناك شبهة جنائية تحوم حول الحادث.

كانت غرفة عمليات وزارة الداخلية الكويتية، قد تلقت بلاغاً يفيد بأن وافدين من الجنسية المصرية كانا يقيمان داخل غرفة فندقية، وأن أحدهما غادر الغرفة في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، وأن عمالاً ذهبوا إلى الغرفة لتنظيفها فوجدوا جثة الوافد الثاني.

وقال مصدر أمني، إنه فور تلقى البلاغ سارع مدير أمن العاصمة ومساعده إلى موقع الحادث، ولاحظ رجال الأمن وجود آثار ضربة على وجه المتوفي.

وبالتحقيق مع العاملين في البناية، أفادوا بأن مستأجر الشقة وافد مصري أيضا قام بحجزها في 17 أبريل الجاري، وخرج عصر الأحد، وأبلغ موظفي الاستقبال أن صديقاله «القتيل» نائم في الغرفة، وبعد مضي وقت على وجوده تم فتح بابها من قبل أحد العمال فوجد صديق المستأجر جثة هامدة.

وقال مصدر أمني: «إن هناك مؤشرات أولية تشير إلى وجود شبهة جنائية تحوم حول الوفاة، خاصة أنه وجد في الشقة أدوات تعاط، وتم تعميم اسم صديق المتوفي على الجهات الأمنية والمنافذ لضبطه واستجوابه للوقوف على ملابسات القضية».

من ناحية أخرى، ذكرت مصادر فى القنصلية المصرية بالكويت أنها تتابع حادث مقتل المواطن المصري سيد صلاح عبدالغني، إثر مشاجرة نشبت خلال أداء عمله كفرد أمن يوم12 أبريل الجاري وإصابة آخرين، وأنه تم توقيف القاتل، وهو مواطن كويتي، وعدد ممن اشتركوا معه في المشاجرة، ومنهم مصريون ومواطن سوري وآخر لبناني.

وأكدت المصادر أن القضية تم تحويلها إلى محكمة الجنايات، وأن القنصل أصر على حضور ممثل لشركة الحراسة التي كان يعمل بها القتيل لضمان حقوقه المالية، مشيراً إلى أن القنصلية هي التي شحنت الجثمان يوم 15 أبريل، وأن السفارة المصرية تتابع تفاصيل القضية وصرف الحقوق التأمينية كافة والتعويضات اللازمة لأهل القتيل.

مقتل شاب مصري بالسعودية.

توفي مواطن مصري داخل أحد المستشفيات الخاصة في المملكة العربية السعودية، بعد دخوله العناية المركزة منذ 20 يومًا.

كان المواطن المصري أمجد السيد البدوي حسين، 58 عاما، قد دخل المستشفى بعد تعرضه لنزيف حاد في المخ وكسر بالجمجمة.

ودُفن المواطن المصري، أمس الأربعاء، في مدافن الحائر بعد الصلاة عليه في مسجد الأمير محمد بن محمد بن سعود بمدينة الرياض.

ولا زالت الجهات الأمنية السعودية تبحث عن القاتل، بعد صدور تقرير الطب الشرعي بالاشتباه الجنائي الذي أودى بحياة المواطن المصري.

وفي أول تعليق رسمي مصري على وفاة المواطن المصري، قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الوزارة تتابع القضية مع السفارة والقنصلية المصرية في الرياض، مضيفة أنه حتى الآن لم يتم القبض على القاتل ولم يحدد هويته حتى الآن.

وأشارت الوزيرة إلى أنها تتابع التحقيقات السعودية وما توصلت إليها من الإجراءات والتحقيقات، وفقا لوسائل إعلام محلية.