الداخلية تقيم احتفاليات للعرائس على مستوى الجمهورية

الداخلية تقوم بتوصيل هدايا العرائس إلى منازلهن

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 11:17 مساءً
المكتب الاعلامي
المكتب الاعلامي
كتب : أسماء عبد المحسن

قامت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، بتنظيم احتفالية كبرى بمقر نادي الشرطة بالمحافظات التالية " الإسماعيلية- الأقصر- الشرقية– القليوبية" لتوزيع "مستلزمات الزواج" على العرائس اللاتى تم اختيارهن.

حيث حضرت مأموريات من ضباط وضابطات أقسام حقوق الإنسان بمختلف مديريات الأمن ليتشاركجنبعهم في توزيع الهدايا على العرائس حيث يقيمن من اللاتي تعذر عليهن الحضور .

وقد لاقى الأمر استحسان الجميع وترك في نفوسهن انطباعا طيبا ، ليوجهن الشكر والتقدير للظباط والظابطات ولوزارة الداخلية على تلك المبادرة.

وتحرص وزارة الداخلية على القيام بهذه والإشراف والمتابعة ، مولية ملف "الأمن الإنساني" اهتمام خاص .

ويتم ذلك ايضا من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين فى القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلًا عن توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمواطنين فى منازلهم، لا سيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والمرضى، حتى لا يتكبدوا أية مشقة.

وتوفر أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية "المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل"، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان، كنوع من تخفيف الأعباء عن كاهلهم.

واستمرارًا لنهج وزارة الداخلية فى العمل الإنسانى، جاءت مبادرة "كلنا واحد" بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة فى الشوادر ومن خلال السيارات المتحركة المحملة بالأغذية.

وتخاف أن تتركهم فريسة لجشع بعض التجار، مع توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة فى منافذ أمان التابعة للوزارة، والتى تتميز بالجودة وانخفاض أسعارها.

ولا يخلو اجتماع للواء محمود توفيق وزير الداخلية، من التأكيد على أهمية احترام قيم حقوق الإنسان وصون كرامته، ومد يد العون للمواطنين والعمل دومًا على راحتهم.

اقرأ أيضا