أستاذ اقتصاد: 2 تريليون جنيه تكلفة برامج الحماية الاجتماعية في 8 سنوات

برامج الحماية الاجتماعية

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 11:35 مساءً
متابعة مشروعات حياة كريمة
متابعة مشروعات حياة كريمة
كتب : بلدنا اليوم

بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قامت الدولة بالاهتمام بالبرامج الاجتماعية والحياة الاجتماعية للمواطنين، من خلال تنفيذ الكثير من المبادرات الصحية والسكنية والخدمية وغيرها من المبادرات ليحيا المواطن المصري حياة اجتماعية متساوية. 

و أكد الدكتور عمرو سليمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، أن الدولة وظفت 200 مليار جنيه لبرامج الحماية الاجتماعية مما يعكس رؤية القيادة السياسية وانحيازها للمواطنين الأكثر احتياجا وخاصة فى ظل هذه الظروف.

وأكد عمرو سليمان، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “اكسترا نيوز”، أن الدولة عملت على تقليل الأضرار الناجمة في الأزمات الناتجة عن العامين الماضيين، مؤكدا أنه تم توفير 2 تريليون جنيه تكلفة برامج الحماية الاجتماعية في 8 سنوات لم يحدث فى اى دولة.

وأشار أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، أن برامج الإصلاح الاقتصادي ثمارها موجهة للفئات الأكثر احتياجا، وهو ما ظهر بعد أزمة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية هذه الفترة.

وأضاف عمرو سليمان إلى أنه لأول مرة في تاريخ مصر، وعلى مستوى العالم أن يكون هناك مكافحة بفيروس سي من خلال مبادرة “100 مليون صحة”، وتخفيف قوائم الإنتظار في العمليات الجراحية، وفحص المصريين مجانا للحماية من الأمراض المزمنة من الضغط والسكر،ومبادرة نور عنينا، ومبادرة التقزم وغيرها من المبادرات. 

https://youtu.be/b_IbPo78OvE