نقيب العلاج الطبيعي يكشف تفاصيل وفاة سيدة على يد 3 أطباء

نقابة العلاج الطبيعي

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 09:47 مساءً
جثة
جثة
كتب : إخلاص عبدالحميد

كثيرا مايتعرض بعض الناس فى رحلتهم العلاجية إلى ما يسمى بالخطأ الطبى، وهنا قد تحدث الكارثة، فهذا الخطأ يمكن أن يؤدى الى الوفاة، أو العجز أو التشوه، أو البتر، كما قرأنا كثيرا عن غلطات الأطباء وحدثت اليوم هذه الكارثة وتسببت فى وفاه سيدة. 

كشف تفاصيل هذه الواقعة الدكتور سامى سعد النقيب العام للعلاج الطبيعي، وهى قضية وفاة سيدة أثناء جلسة تخسيس على يد 3 أطباء، وتعليق عضوية الثلاث أطباء، لحين انتهاء التحقيقات بعدما تداول رواد مواقع التواصل  الاجتماعي  الواقعة".

وأكد النقيب العام للعلاج الطبيعي، إن عمليات شفط الدهون تكون من اختصاص عمليات الجراحة التخصصية، وليس من اختصاص أطباء العلاج الطبيعي وهذه كارثة ولكل مرض تشخيص خاص به .

وأشار أن مراكز العلاج الطبيعي التى تقوم بعمل عمليات شفط الدهون، يتم تحويلهم للتحقيق، وهذا الموضوع مرفوض تمامًا لأن الجراحة شئ والعلاج الطبيعي شيء آخر.

وأردف أن الثلاث أطباء المتهمين بالتسبب فى وفاة مريضة أثناء جلسة تخسيس، مسجلين بالنقابة، و مؤهلين بـ ممارسة النشاط الطبي وهذا ليس سبب كافى لقيامهم بعملية جراحية ليست من تخصصهم.

وتابع أن الموضوع فى جهات التحقيق، وأنه حتى الآن لم يتم التوصل لـ سبب وفاة المريض، وهناك تحقيق لمعرفة أسباب الوفاة، و الموضع فى النيابة العامة إلى أن تعرض الحالة على الطب الشرعى.

اقرأ أيضا