رفعت فياض يكشف تفاصيل مؤتمر التعليم عن امتحانات الثانوية العامة وعودة نظام التحسين

مؤتمر التعليم

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 07:25 مساءً
وزارة التربية والتعليم والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم
كتب : إخلاص عبدالحميد

جهود كثيرة بذلتها وزارة التربية والتعليم لتطوير المنظومة التعليمية، فى ظل التعليم الالكتروني، من أجل إرتفاع مستوى التعليمى للطلاب وارتقاء مستوياتهم. 

حيث كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير صحيفة أخبار اليوم، وعضو مجلس التعليم ما قبل الجامعي، تفاصيل المؤتمر الصحفي غدًا لإعلان إجراءات العام الدراسي وامتحانات الثانوية العامة والخطة الدراسية التى سوف ينفذها القطاع التعليمى على مدار العام الدراسي الجديد.

وأكد فياض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن وزير التعليم سيركز، غدًا الخميس، على عودة الطالب والمدرس للمدرسة من أجل أن تقوم المدارس بدورها في العملية التعليمية؛ عبر أنشطة تُرغب الطالب في هذه الخطوة والاهتمام بحضور المعلمين والتلاميذ والاهتمام بجداول الغياب .

وأردف مدير تحرير صحيفة أخبار اليوم، أنه سيتم تجميع كل 3 فصول أو 4 لحضور ما يِشبه محاضرة في المادة التي سيتم شرحها؛ لكبار أساتذة المادة التعليمية التي سيتم شرحها؛ في حضور المدرس من أجل الشرح والتوضيح للطلاب، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك يومًا رياضيًا للطلاب بالمدارس أو الساحات الشعبية والرياضية لممارسة مواهبهم المتميزون فيها.

وأشار عضو مجلس التعليم ما قبل الجامعي، أن وزارة التربية والتعليم ستعيد الطلاب لحضور المراكز الثقافية مرة أخرى، وكذلك سيتم تخفيف المناهج الدراسية للصف الرابع الابتدائي من خلال تعديل الأجزاء التي بها صعوبات، ولا تكون مثل العام الماضى، لافتًا إلى أن الكتب الدراسية للطلاب حتى الصف الثالث الاعدادي تم طبع 90% منها وسوف يتم تسليم الكتب لجميع طلاب المراحل الابتدائية والاعدادية.

وتابع رفعت فياض، إلى أن الجزء الذي سيتم إلغائه بالصف الرابع الابتدائي؛ سيتم ترحيله لسنوات دراسية أعلى؛ حيث يمكن للطلاب استيعابه وفهمه، وهناك تعديلًا في شكل امتحانات الثانوية العامة المقبلة، والتابلت مستمر مع صفوف الثانوية العامة، وكذلك سيتم الإعلان عن نتيجة مسابقة الـ 30 ألف معلم خلال أسبوع حيث يترقب الجميع ظهور النتيجة.

واستكمل عضو مجلس التعليم ما قبل الجامعي، إلى أنه لن يوجد نظام تحسين في الثانوية العامة على الإطلاق، لافتًا إلى أنه يتم دراسة تخصيص درجات (قد تكون 10 أو 15) للحضور والمواظبة والسلوك داخل المدرسة، للطلاب والمدرسين؛ بهدف ترغيب الطالب وعودته للمدرسة مرة أخرى ومواصلة المرحلة التعليمية له .

https://www.youtube.com/watch?v=sOsL6RufmAg

اقرأ أيضا