محامي يكشف صغرة قانونية خطيرة تنقذ إمبراطور صيدليات العزبي من السجن

بعد هروبة من 500 سنة سجن..احتمالية خروجة من وراء القضبان

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 09:06 مساءً
رجل الاعمال أحمد العزبي
رجل الاعمال أحمد العزبي
كتب : ميرنا غبريال

قال المحامي حنا زايد في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" عن مصير رجل الأعمال أحمد العزبي صاحب صيدليات "العزبي" الشهيرة الذي تم القبض عليه اليوم لتنفيذ مايقرب من 500 سنة سجن في أحكام قضائية بلغت 270 حكم: أن بحكم سن المحكوم عليه وهو  73 عام، من حقه تقديم طلب تخفيف عقوبة للنائب العام ورئيس الجمهورية لطلب العفو الرئاسي".

وأضاف المحامي: وذلك بحكم سنه و حالته الصحية وبعد تقضيه بعض من المدة المحدد له عليه يأخذ عفو رئاسي طبقا لقانون المحاكم و قانون الحبس الخروج بعد نص المدة ودفع جميع الغرامات المالية. 

الجدير بالذكر أنه تجرى الآن الجهات المختصة التحقيقات مع رجل الأعمال "أحمد العزبي" صاحب صيدليات العزبي الشهيرة، بعد القبض عليه لتنفيذ عدد كبير من الأحكام القضائية صادرة ضده بلغت ما يقرب من 500 عام سجن.

وذلك بعدما نجحت أحد الأكمنة الأمنية بمنطقة التجمع الخامس في القبض على الدكتور أحمد العزبي صاحب صيدليات العزبي بعد صدور أحكام قضائية في عدة قضايا وكشفت التحقيقات أن أحمد العزبي مثٌل أمام جهات التحقيق بالتجمع الخامس، بمحكمة القاهرة الجديدة، حيث بينت التحقيقات أن رجل الأعمال هارب من أحكام وصلت لـ 270 حكما قضائيا مستأنف وجزئي بإجمالي 547 سنة حبس.