مهاجما فيلم عن حياة الرسول.. مغرض | شريف الشوباشي : حرية الإبداع لها ضوابط وحدود

شريف الشوباشى

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 07:02 مساءً
سينما الشعب
سينما الشعب
كتب : إخلاص عبدالحميد

يتعرض صناع السينما للكثير من الانتقادات، على افلامهم وخاصة اذا كانت هذه الأفلام تناقش قضية ما ولكن تخالف المبادئ  والعادات المصرية. 

وعن إحدى  الأفلام  قال شريف الشوباشي، رئيس مهرجان السينما الأسبق والكاتب الصحفي، أنه مع حرية الإبداع و الرأي، ولكن حرية الإبداع لها ضوابط وحدود، وعلى الجميع الالتزام بها وليس الانسياق ورائها.

وهاجم صناع فيلم "سيدة الجنة"، الذى يتحدث عن صحابة الرسول، والفترة الأخيرة قبل وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم، مؤكدًا :" أن هذا الفيلم ضعيف و سخيف ولا يمثل حياة الرسول واصحابه".

وأشار رئيس مهرجان السينما الأسبق، خلال حواره ببرنامج علامة استفهام، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن هذا الفيلم مغرض ويريد عمل مشكلات بين المواطنين فى العالم والمجتمع المصرى.

وتابع  أن هناك دولا قررت منع هذا الفيلم من العرض، وهناك دول أخرى لم تمنع هذا الفيلم، ولكن فى النهاية الفيلم ضعيف جدًا ويجب الا يعرض.

وأردف إلى أنه ليس مع منع أى شئ، سواء كان فيلمًا أو عملًا، مؤكدًا :" الحاجة اللى بتتمنع بيكون عليها إقبال، ولكن أى شئ به مشكلة يجب أن نتعامل معه بالفكر والحل المنطقى الذى يرضى الجميع".

اقرأ أيضا