مسلم شعيتو : أمريكا وراء تدمير خط الغاز الروسي نورد ستريم 2

الاربعاء 28 سبتمبر 2022 | 01:58 صباحاً
تسرب الغاز الطبيعي
تسرب الغاز الطبيعي
كتب : إخلاص عبدالحميد

مازالت أوروبا تبحث تفاصيل تسريب، خط الغاز نورد ستريم 2، الذى حدث الأمس،   وقال الدكتور مسلم شعيتو، رئيس المركز الثقافي الروسي العربي، إن هناك دلائل تشير إلى الفاعل في انفجار خط الغاز نورد ستريم 2، والمستفيد من هذا  التسريب  هي الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك من يريد وقف ضخ الغاز الروسي رخيص السعر من أجل الغاز الأمريكي مرتفع السعر أو حتى الغاز الذي يمر عبر الولايات المتحدة الأمريكية وهذا هو تفكير امريكا.

وأضاف الدكتور مسلم شعيتو، رئيس المركز الثقافي الروسي العربي، أن بريطانيا تسعى لإقامة حلف يضم دول البلطيق برئاسة بولونيا، موضحا أن أمريكا وبريطانيا تسعيان لقطع العلاقات بين روسيا والأوروبيين لاسباب كثيرة.

وأوضح على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان قد هدد بإغلاق خط الغاز نورد ستريم 2 في حال قيام روسيا بغزو أوكرانيا وهو ما حدث، مضيفا أن روسيا أحبطت عملية لتفجير خط أنبوب الغاز المتوجه لتركيا فى وقت قريب .

واختتم الدكتور مسلم شعيتو، رئيس المركز الثقافي الروسي العربي، أن الأوروبيين يحصلون على غاز بديلا عن المتدفق من روسيا بعشر أضعاف .

اقرأ أيضا