سفير كوريا الجنوبية يشيد بالسياحة في المنيا ويدعو لزيارتها والتعرف على آثارها

اصطحاب السفير في جولة على كورنيش النيل

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 | 04:58 مساءً
السفير الكوري
السفير الكوري
كتب : آية سمير

أثنى سفير كوريا الجنوبية في مصر هونج جين ووك، بمحافظة المنيا ومناطقها الأثرية والسياحية، موجها الدعوة للشعب الكوري وباقي الشعوب بزيارة المنيا والتعرف على آثارها عن قرب.

وأكد السفير الكوري- في تصريح، اليوم /الثلاثاء/- استمتاعه بالزيارة التي قام بها لمنطقة بني حسن الشروق الأثرية بمركز أبو قرقاص جنوب المحافظة، والتي تعرف خلالها على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة والاستمتاع بمشاهدة الآثار المصرية القديمة.

وكان المحافظ أسامة القاضي، قد استقبل السفير، أول أمس الأحد، بمبنى المحافظة واصطحبه في جولة على كورنيش النيل.

وفي سياق متصل.. استقبلت المحافظة وفدا سياحياً من دولتي فرنسا وألمانيا؛ لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، حيث زار الوفد منطقة بني حسن، للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وذكرت المحافظة- في بيان، اليوم- أن ذلك جاء بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، حيث تم فتح باب الزيارة للمناطق الأثرية والسياحية بالمجان اليوم أمام الزائرين، تنفيذاً لقرار وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، والذي يتضمن فتح جميع المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة أمام الزائرين مجانا.

وقال المحافظ أسامة القاضي إنه تم وضع خطة بالتنسيق بين إدارة السياحة ومديرية الشباب والرياضة والثقافة للترويج لتاريخ المحافظة، حيث يبدأ، مساء اليوم، برنامج الاحتفالات بانطلاق ماراثون على كورنيش النيل من أمام النادي الرياضي حتى مبنى الديوان العام للمحافظة، بالإضافة إلى تنظيم فقرات فنية متنوعة مقدمة من فرق الفنون الشعبية.

اقرأ أيضا