خالد عبد الغفار يوجه بأن يكون معهد ناصر مركز طبي عالمي.. فيديو

وزارة الصحة

الاثنين 26 سبتمبر 2022 | 08:20 مساءً
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة
كتب : إخلاص عبدالحميد

تواصل وزارة الصحة جهودها في توفير العلاج والعمليات اللازمة للمواطنين، في كافة المحافظات، من خلال المبادرات الصحية والكشف المبكر على الأمراض المزمنة وغيرها من الجهود. 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن الرئيس السيسي وجه بأن يكون معهد ناصر مركز طبي عالمي، ويتم توفير الاعتمادات اللازمة لذلك، ويتم إنشاء أكثر من معهد في محافظات مختلفة حتى يكون نقطة ارتكاز عن المنظومة الصحية في مصر وتكون خطوة جديدة.

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشركات نزلت على الأرض والتصميمات يتم مراجعتها من أكبر المكاتب الهندسية على مستوى العالم، لأن الرئيس يريد إنشائه على شكل يستطيع تقديم الخدمة لـ 100 سنة قادمة وهذا إنجاز جديد وكبير سيتحدث عنه العالم .

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إلى أن أكثر من 1.3 مليون مواطن استفادوا من قرار القضاء على قوائم الانتظار بتكلفة 12 مليار جنيه، مضيفا أن قوائم الانتظار لن تنتهي في أي دولة حول العالم ولكن يتم اتخاذ إجراءات لتخفيف معاناة المواطنين من الانتظار.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن قوائم الانتظار لا تتعدى 4 أسابيع في عمليات القلب المفتوح، والدول تبذل جهودا لتسريع الجهود أكثر من ذلك، مؤكدا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة زراعة الرئة في مصر من الحالات المتوفاة حديثا وهذا آخر ما توصلت إليه وزارة الصحة.

https://youtu.be/B98g3yAUY9I

اقرأ أيضا