بعد كورونا.. أرقام الأهلي و الزمالك عقب عودة النشاط الكروي

الأهلي و الزمالك

الاحد 25 سبتمبر 2022 | 08:27 مساءً
الاهلي و الزمالك
الاهلي و الزمالك
كتب : حازم محمد

بعد عودة النشاط الرياضي في مصر منتصف 2020 بعد فترة توقف طويلة جاءت بشكل مفاجئ بسبب انتشار فيروس كورونا على مستوى العالم، كان التركيز بين ناديي الأهلي والزمالك المنافسة على جميع الألقاب المحلية والقارية، وكانت البداية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

تواجد الأهلي والزمالك في الدور نصف النهائي وتمكنوا من الصعود للمباراة النهائية، وسميت هذه المباراة وقتها بنهائي القرن، حيث وضع كل فريق جميع ما حققه من بطولات سواء محلية وقارية في كفة وأن تكون هذه المباراة في كفة أخرى.

تمكن الأهلي بأن يكون المنتصر وابتسمت له كرة القدم مع المدير الفني الجديد بيتسو موسيماني، والذي حقق البطولة للمرة الثانية أمام الزمالك والتاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، وفشل الزمالك في العودة في هذا العام وخسر بعد ذلك بطولة كأس مصر من الدور نصف النهائي أمام طلائع الجيش.

استمر توهج الأهلي بالفوز ببطولة كأس مصر وضمن بطولة الدوري قبل نهائي أفريقيا والتي كانت محسومة رقميا قبل نهائي القرن، وسيطر على البطولات القارية بشكل مستمر وكان السقوط في الموسم التالي في مسابقة الدوري وفقدانها لصالح الزمالك.

إحصائيات الأهلي والزمالك منذ عودة نشاط كرة القدم بعد فترة كورونا كانت متقاربة في عدد المباريات، وضمن الأهلي البطولات القارية، أما الزمالك كان سيد الدوري المصري لعامين على التوالي بجانب بطولة كأس مصر مع استمرار الإخفاق الأفريقي في بطولة دوري الأبطال والخروج من دور المجموعات.

فاز الأهلي بعدد 6 بطولات مختلفة بعد العودة من كورونا، بجانب برونزيتي كأس العالم للأندية، أما الزمالك فقد فاز بثلاث ألقاب وجميعها كانت محلية فقط، عكس الأهلي الذي فاز بـ 4 بطولات قارية دفعة واحدة.

مباريات الأهلي منذ عودة النشاط الرياضي بعد فترة كورونا 137 مباراة بينما لعب الزمالك 118 مباراة، وكان الفوز من نصيب الأهلي في 84 لقاء، أما الزمالك فقد فاز في 77 مباراة، وعلى مستوى الهزائم فقد تلقى الأهلي 14 هزيمة 18 هزيمة.

أما بالنسبة لعدد الأهداف المسجلة من جانب الفريقين، فقد سجل المارد الأهلي 243 هدفًا واستقبل 93 هدفًا، بينما سجل الزمالك 194 هدفا واستقبل 93 هدفًا.

تفوق الزمالك في عدد ركلات الجزاء المحتسبة له خلال تلك الفترة بواقع 41 ركلة مقابل 39 للنادي الأهلي، وتم احتساب 23 ركلة جزاء على الزمالك مقابل 17 على الأهلي

اقرأ أيضا