بمليون دولار.. تفاصيل تعيين موسيماني مديرا فنيا للأهلي السعودي

الاحد 25 سبتمبر 2022 | 01:01 مساءً
موسيماني
موسيماني
كتب : إيمان علي

يهتم الكثير من عشاق كرة القدم بمعرفة تفاصيل تعيين موسيماني مديرا فنيا للأهلي السعودي، والتي تصدرت محركات البحث خلال الساعات الماضية، وبخاصة أن المدرب الجنوب الأفريقي يحظى باهتمام كبير في مصر، باعتبار انه تقلّد منصب المدير الفني لفريق الأهلي المصري ورحل عن منصبه قبل شهور.

ومع تزايد الاهتمام من قبل عشاق الكرة العربية، نستعرض في السطور التالية المزيد من تفاصيل تعيين موسيماني مديرا فنيا للأهلي السعودي.

تفاصيل تعيين موسيماني مديرا فنيا للأهلي السعودي

وفي الساعات الماضية، أعلن فريق الأهلي السعودي عن التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم، ليكون النادي السعودي هو المحطة الأولى للمدرب بعد رحيله عن النادي الأهلي المصري.

وقال النادي الأهلي السعودي على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر :"بيتسو موسيماني مدربًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي".

أقرأ أيضا

عاجل.. بيتسو موسيماني مديرا فنيا للأهلي السعودي

تقارير مغربية: موسيماني على ردار الرجاء خلفا للبنزرتى

وتنتظر موسيماني مهمة شاقة في أهلى جدة، حيث من المقرر أن يعمل على إعادة الفريق إلى دوري المحترفين، بعد رحيل الأوروجوياني روبرت سيبولدي الذي تمت إقالته قبل أسابيع.

موسيماني في الدوري السعودي

ويلعب نادي أهلي جدة في دوري الدرجة الثانية السعودي بعد هبوطه في الموسم المنصرم من الدوري الممتاز، وكشفت تقارير صحفية أن إدارة النادي السعودي الذي يلعب في الدرجة الثانية، تعاقدت مع موسيماني حتى نهاية الموسم الجاري بعدما ألغت فكرة التعاقد مع صالح المحمدي والتشيلي لويس سييرا.

كما أضافت التقارير أن المدرب الجنوب أفريقي مع طاقمه الفني مبلغ لا يتجاوز مليون دولار، لقيادة الفريق السعودي.

يذكر أن موسيماني كان قد أنهى تعاقده بالتراضي مع إدارة الأهلي المصري في يونيو الماضي، بعدما نجح الفريق في فترة توليه في حصد دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين، فضلًا عن أنه قاد المارد الأحمر في 102مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 61 لقاء، وتعادل في 30مباراة، وخسر في 11 أخريين. 

اقرأ أيضا