أول رد من عادل إمام عن إصابته بالزهايمر

انا بخير وقاعد مع ولادي واحفادي في المزرعه وأصدقائي بيزوروني وببقي فرحان بيهم وفرحانين بيا

السبت 24 سبتمبر 2022 | 11:35 مساءً
عادل امام ومحمد الباز
عادل امام ومحمد الباز
كتب : ميرنا غبريال

نشرت صفحة أي تي بالعربي أول تسجيل صوتي للزعيم عادل إمام يطمئن فيها محبيه، ويعد ذلك أول ظهور له بعد شائعات إصابته بالزهايمر،.

وقال عادل إمام :" أنا بخير وقاعد مع ولادي وأحفادي في المزرعة..وأصدقائي بيزوروني وببقي فرحان بيهم وفرحانين بيا".

أضاف عادل إمام ": بحضر حاليا لفيلم الوأد وأبوه مع ابني محمد ".

كشف الفنان شريف حلمي تفاصيل لقائه الأخير مع الزعيم عادل إمام ؛ وذلك بعد أخبار إصابته بالزهايمر.

وكتب شريف حلمي :" النهاية.. فنان شهير يكشف كواليس لقائه الأخير بالزعيم عادل إمام

وتابع شريف حلمي عن عادل إمام: كنت بافتح الموضوع بتساؤل والزعيم يسترسل في حكي أجمل الذكريات تمر الساعة وراء الساعة ونحن في سعادة أنا لحوارات وتعليقات الزعيم أو حينما يعلن تحديه لنا في دور كونكان وهو يشرب الشاي بالحليب كوبا بعد الآخر، كانت ضحكاتنا تتعالى وهو لم يتوقف عن المداعبة وفجأة يسكت قليلا ثم يقول ياه المسرح ده حاجة ممتعة جدا ليتحول حديثنا عن المسرح، يدافع عن المشاغبين ويغني لنا أغنية النهاية التي تحض على ضرورة الاهتمام بالتعليم".

تابع ؛" ثم يتطرق الحديث عن مسرحية الزعيم ولا يفوتنا أن نتذكر الريحاني وعلي الكسار ولا يمكن أن يذكر المسرح إلا ويشيد بالتقدير فؤاد المهندس واعتباره صاحب فضل في بداياته هذا هو الزعيم عادل إمام الذي يتمتع بذاكرة خصبة وخيال مبدع وتركيز في تفاصيل صغيرة ولا تخلو عباراته من جمل تؤكد أنه لا يوجد أحد في الوسط الفني أحب مهنته واحترمها واخلص لها وقدسها مثل عادل إمام، دمت بصحة جيدة وذاكرة حاضرة يا أستاذ.

عنده ألزهايمر ..محمد الباز يصدم جمهور عادل إمام ويكشف سبب ابتعاده عن الساحة الفنية

كشف الإعلامي محمد الباز، الجدل مفاجأة صادمة لجمهور الزعيم عادل إمام، مؤكدًا أن عادل إمام لن يعود للتمثيل وقد أصيب ببعض أعراض ألزهايمر.

وقال محمد الباز، خلال تقديم برنامج «آخر النهار» المذاع عبر النهار ": هناك حالة جدل مستمرة عن هل يستمر الفنان عادل إمام في التمثيل، منوهًا بأن عائلته تصر أن هناك عملاً قريباً يظهر فيه عادل إمام، وهو فيلم يجمعه من نجله محمد إمام واسمه «الواد وأبوه».

وأضاف :" الزعيم عادل إمام يعاني من أعراض ألزهايمر، وحالته الصحية لا تسمح بالوقوف أمام الكاميرا، مطالبًا عائلته بإنهاء حالة الجدل حول اعتزال الزعيم للتمثيل.

وأكد محمد الباز «عادل إمام عمره حاليا 82 عاما ؛ وعمل منهم حوالي ٦٥:عاما فهو بالطبع شقي في حياته وتعب ، ولا بد أن ينهي حياته الفنية حاليا فهو نجمي المفضل ودخل الفن عن طريق جملة ".

طارق الشناوي وعادل إمام:

وكان طارق الشناوي الناقد الفني، أنه يعتقد استحالة رؤية الفنان عادل إمام في عمل فني قريب، متابعاً: "لكن لا يزال هناك أمل أن نراه، المعلن من شقيقه المنتج عصام أن هناك فيلم اسمه الواد وأبوه، إخراج رامي عادل إمام، وهو فيلم عائلي، والكلام ده من سنة ونصف، لكن مفيش شيء فعلي".

وأضاف طارق الشناوي أثناء استضافته مع برنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية" MBC MASR"، أن كل ملايين العرب يتمنوا أن يعود الفنان عادل إمام متألقاً على جميع الشاشات الكبيرة والصغيرة، مؤكداً أن الرحلة الفنية للفنان عادل إمام استمرت 60 عاماً.

وأوضح الناقد الفني، أن الفنان عادل إمام يسكن في قلوب جميع المصريين والعرب، ولا يمكن لأحد أن يصل إلى القدر الكبير من الحب الذي وصل له عادل إمام، لافتاً إلى أن الفنان عادل إمام كان ولا يزال قيمة استثنائية.